TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: توقعات بمحافظة الأسهم الإماراتية على ارتدادها الصعودي بالفترة القادمة

تقرير: توقعات بمحافظة الأسهم الإماراتية على ارتدادها الصعودي بالفترة القادمة

توقع التحليل الفني الأسبوعي لشركة ثنك للدراسات المالية أن تحافظ المؤشرات الفنية لأسواق الأسهم المحلية على ارتدادها الصعودي خلال تعاملات الأسبوع الحالي، وأن تعاود اختبار نقاط مقاومة جديدة، ضمن مسارها الصاعد..

وقال المحلل الفني فادي الغطيس: «إن سوق العاصمة شهد في الجلسات الثلاث الأولى من تعاملات الأسبوع حركة متذبذبة، متأثراً بارتباطه بالأسواق الأوروبية والأميركية، بيد أنه بدأ منتصف الأسبوع بقناة ذات انحدار عالٍ».

وأفاد الغطيس ـ بحسب "الاتحاد" ـ أن هدف السوق في المرحلة الحالية يتجه نحو 5200 نقطة، لكنه سيواجه مقاومة مهمة عند 4950 نقطة، تشكل الفجوة السلبية التي افتتح عندها السوق الأسبوع الماضي عندما بدأ موجة التصحيح، وذلك قبل أن يصل إلى مستوى 5000 نقطة كنقطة مقاومة نفسية، وصولاً إلى الهدف الأكبر عند 5200 نقطة التي تعتبر النقطة الأصعب التي اختبرها السوق أكثر من مرة في السابق.

وقال الغطيس: «إن سوق دبي المالي رسم رسم خلال تعاملات الأسبوع الماضي أكبر شمعة أسبوعية إيجابية منذ الأسبوع المنتهي في 13 يوليو الماضي، قريبة من حيث الحجم الشمعة السوداء التي رسمها منذ الأزمة المالية العالمية».

وأضاف: «كبر حجم الشمعة دليل على أن الدخول بالشراء كان جيداً، وذلك بعد أن شهد عمليات تجميع بداية تعاملات الأسبوع، عندما هبط دون 4500 نقطة»، موضحاً أن السوق شهد تذبذباً عالياً نتيجة ارتباطه بالأسواق الخارجية. وأفاد بأن السوق سيواجه مقاومة عند 4800 نقطة، يليه مستوى 4850 نقطة، قبل أن يصل إلى مستوى 5000 نقطة، على أن يظل الهدف 5100 نقطة التي تشكل الضلع الرئيس للمقاومة الهابطة، مشيراً إلى أن السوق لامس أعلى مستوياته العام الحالي عند 5400 نقطة.