TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي الوطني" يشارك غداً فى منتدى المشاريع الصغيرة والمتوسطة

"أبوظبي الوطني"  يشارك غداً فى منتدى المشاريع الصغيرة والمتوسطة

كشف بنك أبوظبي الوطني عن مشاركته في منتدى الشرق الأوسط للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والذي يعقد للسنة الخامسة على التوالي، كشريك استراتيجي.

وبحسب البيان الصحفى الذى حصلت "مباشر" على نسخة منه ،ينطلق المنتدى يوم غد الثلاثاء (21 أكتوبر 2014) لمدة يومين في أبوظبي لمناقشة استراتيجيات ووسائل تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.


يشارك في المنتدى، الذي يحظى بدعم ورعاية وزارة الاقتصاد وغرفة أبوظبي وصندوق خليفة، رجال أعمال ومؤسسات مالية ودوائر حكومية واستشاريي إدارة الأعمال من مختلف أنحاء المنطقة لمناقشة القضايا والحلول التي من شأنها دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

 

ويشارك مسؤولون من بنك أبوظبي الوطني في التحليل والمناقشة والمشاركة بخبراتهم وآرائهم لدعم أهداف المنتدى حيث يشارك نيلانجان راي، مدير عام الخدمات المصرفية للأعمال، وكريس بين، مدير عام الخدمات المصرفية للاستثمار في جلسات المنتدى. علاوة على ذلك، سيعرض جناح البنك المنتجات والخدمات التي تساعد في دفع عجلة التقدم الاقتصادي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.


وتأتي رعاية بنك أبوظبي الوطني لمنتدى المشاريع الصغيرة والمتوسطة ضمن جهوده لتعزيز نمو الشركات التي تسهم بشكل كبير في تنمية اقتصاد الدولة ودفع الشركات الاخرى نحو النجاح.

 

وقال عبدالله بن خلف العتيبة، المدير العام التنفيذي للقطاع المصرفي للأفراد والأعمال في بنك أبوظبي الوطني: "ريادة الأعمال هي أساس تنمية الاقتصاد، ونؤمن في بنك أبوظبي الوطني بأن دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يسهم في تنمية اقتصادنا ودعم وتعزيز روح المبادرة في دولة الإمارات وتحقيق رؤية أبوظبي 2030 لتصبح وجهة عالمية للأعمال والتجارة".


وتشير إحصاءات حديثة إلى أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تسهم بنحو 60%  من الناتج المحلي الإجمالي في دولة الإمارات وتوفر فرص عمل لـ 86% من مجموع العمالة في القطاع الخاص.


يركز منتدى الشرق الأوسط للشركات الصغيرة والمتوسطة في 2014 على  تعزيز نمو قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة بالإضافة إلى كونه منبرا لمناقشة تطوير القطاع وتوفير الحلول المصرفية له وأفضل الممارسات لتحويل المؤسسات من صغيرة إلى متوسطة. وتضم قائمة المتحدثين في المنتدى أصحاب أعمال ومسؤولين في مؤسسات حكومية والقطاع المصرفي.