TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "موانئ دبي": لدينا 3.5 مليار دولار سيولة نستخدمها بالفرص الاستثمارية

رئيس "موانئ دبي": لدينا 3.5 مليار دولار سيولة نستخدمها بالفرص الاستثمارية

قال رئيس مجلس ادارة موانئ دبي العالمية، سلطان بن سليم الى استفادة الشركة من نمو الاقتصاد العالمي بالإضافة الى توسعات في موانئ شرق اسيا وافريقيا وامريكا الجنوبية.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة  ـ بحسب "CNBC" عربية ـ أن المركز المالي للشركة قوي، ولديها سيولة مالية تقدر بنحو 3.5 مليار دولار جاءت من الارباح الذاتية والتسهيلات البنكية.

كما أشار سلطان بن سليم  إلى أن موانئ دبي العالمية تسعى للاستفادة بتلك السيولة عن طريق استخدامها في الفرص الاستثمارية المتاحة.

وكان رئيس مجلس ادارة موانئ دبي العالمية، قد صرح في وقت سابق أن النتائج التي حققتها الشركة في النصف الأول من العام 2014 تؤسس لمرحلة جديدة في نمو أعمالها، بعد أن حقق برنامج الاستثمار الذي طبقته الشركة منذ العام 2012 كامل أهدافه ونقل أداءها العام إلى مستويات جديدة».

وأضاف قائلا: "لقد أصبحنا على مشارف مرحلة جديدة من استراتيجية التوسع في عملياتنا تهدف إلى انتقاء أفضل الفرصة في مستويات الربحية بما يضمن للشركة نمواً متصاعداً في نتائج أعمالها، مستفيدة من التعافي التدريجي للاقتصاد الدولي والانتعاش المتتابع في حركة التجارة العالمية، ما يعكس تحسناً في اداء شركات الملاحة البحرية، ويفتح بالتالي الباب واسعاً للارتفاع في الاستمارات العالمية لتطوير الموانئ وإدارتها".

 وأعلنت الشركة عن تحقيق أرباح صافية خلال النصف الأول من عام 2014 بلغت 332 مليون دولار (1.21 مليار درهم) بنمو نسبته 40.8%، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2013، التي سجلت فيها 264 مليون دولار (نحو 970 مليون درهم).