TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جلوبال تيلكوم" تحصل على رخصة الجيل الثالث للمحمول في باكستان بقيمة 301 مليون دولار

"جلوبال تيلكوم" تحصل على رخصة الجيل الثالث للمحمول في باكستان بقيمة 301 مليون دولار
قالت شركة جلوبال تيلكوم القابضة، العاملة فى مجال الاتصالات، أن شركتها التابعة والمملوكة لها فى باكستان "موبيلينك"، أحد الفائزين رسمياً في مزاد طيف الجيل الثالث لشبكات المحمول، والذي أجرته هيئة الإتصالات الباكستانية في مراسم رسمية أمس الأربعاء.
وأضافت جلوبال، المملوكة لشركة فيمبلكوم الروسية بنحو 51.9%، انه بموجب شروط المزاد، حصلت موبيلينك علي 2x10 ميجا هيرتز من طيف الجيل الثالث في تردد ال 2،100 ميجا هيرتز. وتبلغ إجمالي تكلفة الطيف 300.9 مليون دولار أمريكي. والجدير بالذكر أن الرخصة مدتها 15 سنة.
وقال المهندس أحمد أبو دومة، الرئيس التنفيذي لشركة جلوبال تيلكوم، فى بيان صحفي حصل "مباشر" على نسخه منه: "منح ترخيص طيف الجيل الثالث يمهد الطريق لإطلاق خدمات الجيل الثالث في باكستان خلال عام 2014، والتي تعزز كل من التزاماتنا للسوق الباكستانية وكذلك التزامنا للحفاظ على مركز موبيلينك الريادي في سوق المحمول بباكستان.
وتقوم جلوبال تيلكوم بتشغيل شبكات المحمول في الأسواق ذات معدلات النمو العالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا؛ وتغطي تراخيص الشركة إجمالي عدد سكان 459 مليون نسمة تقريبًا بمتوسط إختراق لسوق الهاتف المحمول بلغ حوالي 57% في 31 ديسمبر 2013. وتشغل شركة جلوبال تيلكوم شبكاتها في كل من الجزائر (جيزي)، وباكستان (موبيلينك)، وبنجلاديش (بنجلالينك). وتمتلك حصة بطريقة غير مباشرة في كندا (ويند موبايل).
كما تمتلك حصة غير مباشرة فى تيليسيل زيمبابوى (زيمبابوي) ومن خلال شركتها التابعة تيليسيل جلوب، تتولى جلوبال تيلكوم أيضاً تشغيل شبكات الهاتف المحمول في كل من بوروندي وجمهورية أفريقيا الوسطى. وقد بلغ عدد مشتركي شركة جلوبال تيلكوم 89 مليون مشترك في 31 ديسمبر 2013.
وشركة جلوبال تيلكوم القابضة مقيدة في البورصة المصرية فى صورة أسهم عادية وفي بورصة لندن فى صورة شهادات إيداع دولية.