TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العربية للإستثمارات" تتقدم بمستندات تخفيض رأس المال إلى البورصة تمهيدا لفتح الحدود السعرية

"العربية للإستثمارات" تتقدم بمستندات تخفيض رأس المال إلى البورصة تمهيدا لفتح الحدود السعرية
قال حافظ سليمان، عضو إتحاد مساهمي الشركة العربية للاستثمارات والتنمية (إيه أي سي للمقاولات سابقا) إن الشركة ستتقدم اليوم بمستندات تخفيض رأس المال وإلغاء أسهم ارض الحصة العينية الخاصة بمحمد متولي إلى إدارة البورصة المصرية تمهيدا لفتح الحدود السعرية على سهم الشركة يتبعها بدء إجراءات إعدام أسهم الخزينة وفقا لقرارات الجمعية العامة غير العادية الاخيرة للشركة.

وأضاف سليمان في تصريحات لـــ"مباشر" إنه سيتم تخفيض رأس المال بنسبة 57 في المائة ليصل إلى 440 مليون جنيه فقط بعد فصل الحصة العينية وإعدام أسهم الخزينة المقرره مؤكدا أن هذا الخفض سيعزز من المركز المالي للشركة وسيعظم من حقوق المساهمين بعد عزل الحصص غير المنتجة والتي لم تدرج فى رأس المال العامل ما كان يجعلها عبئا على حقوق المساهمين بالشركة وربحية أسهمها.

وكشف سليمان عن أنه من المتوقع أن تنتهي الشركة اليوم من إجراءات فصل الحصة العينية وتخفيض رأس المال في السجل التجاري بعدها سيتم التوجه مباشرة إلى إدارة البورصة لاتخاذ الاجراءات التفيذية للخفض على شاشات التداول وفتح الحدود السعرية على الاسهم للوصول إلى سعر عادل لسهم الشركة وفقا لألية العرض والطلب حسما حدد القانون وذلك حرصا على سلامة التداولات.

وأوضح عضو إتحاد مساهي العربية للاستثمارات أن ربحية السهم من نشاط الشركة القائم محاسبيا ستزيد بنحو الضعف تقريبا وكذلك نصيب السهم من من السيولة والأرباح المرحلة والأصول القائمة. وأشاد سليمان بمسئولي هيئة الرقابة المالية والبورصة في حماية حقوق المساهمين في الشركات، مشيرا إلى أن الدكتور محمد عمران رئيس البورصة كان قد صرح بأن الشركة العربية للاستثمارات تعد أول حالة تحدث بتاريخ البورصة المصرية يتم فيها تخفيض رأس المال بهذه الطريقة.

وقال سليمان إنه سيتم فور إتمام إجراءات تنفيذ تخفيض رأس المال بالحصة العينية الدعوة لعقد جمعية غير عادية جديدة لإعدام أسهم الخزينة بناء على رأس المال الجديد، وكذلك بالنسبة للجمعية العادية لاعتماد قوائم عام 2013م، والنظر في توزيعات الأرباح، وتسيير كافة أمور الشركة الأخرى. وكشف أيضا عن الاتجاه لإضافة أعضاء جدد من ذوي الخبرة ضمن التغييرات القادمة بمجلس الإدارة وبشكل مناسب لحجم أعمال الشركة وقطاعاتها المختلفة وشركاتها التابعة لضمان تعظيم حقوق المساهمين على أفضل نحو ممكن.