TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة: لا ارتفاع في أسعار المواد الاساسية خلال 2015

التجارة: لا ارتفاع في أسعار المواد الاساسية خلال 2015
الصورة من رويترز - آريبيان آي

مباشر: قال وزير التجارة رضا الاحول انه يتعهد بعدم رفع أسعار المواد الاساسية المدعمة خلال بقية سنة 2015 مع تحمل الصندوق العام للتعويض الانعكاس المالي المرتقب .

وقال الوزير الاربعاء بقصر الحكومة بالقصبة خلال ندوة صحفية - وفقا لوكالة الأنباء التونسية- خصصت لتقديم إجراءات وزارة التجارة خلال المائة يوم الاولى انه تم منذ تولى الحكومة الحالية مهامها تجميد أسعار المواد الاساسية الغذائية والمدعمة .

وأكد تواصل الجهود من اجل التحكم في الاسعار ومحاربة كل مظاهر الاحتكار وهو ما تجسم من خلال التراجع الملموس لمؤشر الاسعار خلال شهري يناير وفبراير 2015 بنسبة0.1%

والذى ينتظر تواصل تراجعه خلال شهر مارس بنسبة تقارب 0.1%.

وبين الوزير أن تأثير الاجراءات الاخيرة بالتخفيض في هوامش الربح لبعض المواد والمنتجات سيلاحظ خلال الصيف القادم بالنظر الى الزيادات المسجلة في صيف السنة المنقضية.

وتتركز اجراءات الوزارة وفق الاحول على المساهمة في التحكم في الاسعار وفى تطور العجز التجاري الى جانب تيسير تقدم المؤسسات التونسية بالمنصات العالمية للتجارة الالكترونية ودعمه علاوة على تحسين الوضعية المالية لشركة اللحوم والعمل على ملاءمة التشريعات التونسية مع الالتزامات الدولية.

وشدد وزير التجارة على أهمية التوافق مع كافة المتدخلين ولا سيما المهن والغرف الوطنية النقابية القطاعية التابعة للمنظمة الاعراف واتحاد الفلاحين.

وأثنى الوزير من جهة أخرى على دور جهاز المراقبة الاقتصادية معتبرا انه يقوم بمجهود هام في الحفاظ على شفافية المعاملات التجارية ونزاهتها.

وفى ما يخص الاستعداد لشهر رمضان ابرز الاحول أن الوزارة ستشرع بداية من شهر ابريل الجاري في تكوين المخزونات التعديلية لعدة منتوجات ومن ضمنها الحليب والبيض.