TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صحف: ترقب لمؤتمر "ريادة الأعمال" .. واستثمارات بـ 200 مليون دينار

صحف: ترقب لمؤتمر "ريادة الأعمال" .. واستثمارات بـ 200 مليون دينار
الصورة من رويترز - آريبيان آي

القاهرة – مباشر: أشارت الصحف تونسية اليوم الثلاثاء إلى عدة موضوعات خاصة بالاقتصاد والعلاقات الاقتصادية للبلاد. فقد ذكرت صحيفة المصدر أن هناك لقاء مرتقب بين رضا لحو وزير التجارة ووزيرة التجارة الأمريكية لبحث المسائل المتعلقة بتصدير المنتوجات التونسية على غرار زيت الزيتون والتمور نحو السوق الأمريكية. وقال لحول على هامش احياء ذكرى 2 مارس 1934 بمدينة قصر هلال من ولاية المنستير أن وزارته تسعى أيضا للتفاوض مع الجزائر للحصول على نصف الامتيازات التي تقدمها الجزائر للاتحاد الأوروبي في مجال التجارة.

وذكرت أيضا أن مدير ادارة الشرق الاوسط واسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي مسعود أحمد أكد أن الصندوق يعمل على انهاء برنامج التعاون الخاص بسنة 2015 بنجاح والانطلاق في اعداد برنامج التعاون بالنسبة لسنة 2016 وأبدى المسؤول بالصندوق لدى لقائه وزير التنمية والتعاون الدولي ياسين ابراهيم حرص مؤسسته على التعرف على أولويات الحكومة للفترة المقبلة بما يساعد على ضبط برامج التعاون القادمة بالنسق الجيد والنجاعة الضرورية.

وفي سياق أخر ذكرت تونسيان أن عدد المؤسسات الأمريكية في تونس أقل من 70 مؤسسة من جملة 3200 مؤسسة أجنبية تستثمر في تونس وبطاقة تشغيلية تبلغ حوالي 14 ألف عامل وهو عدد هزيل مقارنة بجنسيات مؤسسات اجنبية اخرى. وقد ذكرت امال بوشماوي رئيسة غرفة التجارة التونسية الأمريكية في تصريح اذاعي ان مؤتمر الاستثمار وريادة الأعمال الذي سيقام بتونس يوم 5 مارس الجاري ستسعى من خلاله الغرفة إلى مضاعفة عدد الشركات والنسب المضافة منها على الاقتصاد التونسي.

وأخيرا ذكرت تونسيان أيضا أن مجموعة أبراج الاستثمارية ستؤسس بمشاركة البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية والوكالة الألمانية للاستثمار والتنمية ومؤسسة بروباركو التابعة للوكالة الفرنسية للتنمية، مجموعة شمال أفريقيا القابضة للمستشفيات بقيمة 200 مليون دينار .