TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخليجي التجاري" يقفز بأرباحه الفصلية إلى 1.7 مليون دينار

"الخليجي التجاري" يقفز بأرباحه الفصلية إلى 1.7 مليون دينار
الصورة من: رويترز - أريبيان آي
خليجي بنك
KHALEEJI
0.00% 0.10 0.00

مباشر: قال المصرف الخليجي التجاري (KHCB)، المدرج في بورصة البحرين إن نتائجه المالية للربع الأول من عام 2015 قد أظهرت نمو صافي الأرباح بنسبة 216% مقارنة بنفس الفترة من عام 2014.

وأشارت البيانات المالية التي نشرت على موقع البورصة أن الأرباح الصافية قد ارتفعت إلى 1.67 مليون دينار بحريني مقابل 529 ألف دينار تم تحقيقها في نفس الفترة من العام الماضي.

وقال المصرف إن إجمالي الودائع قد بلغ 461.9 مليون دينار بحريني، بنسبة زيادة 7.3% مقارنة بديسمبر 2014. كما بلغت محفظة تمويل الأفراد 87.7 مليون دينار بحريني، بنسبة زيادة 11.4% مقارنة مع ديسمبر 2014. كما واصل المصرف في محافظته على مركزه المالي القوي حيث بلغت نسبة الأصول السائلة 28.3%.

وقال رئيس مجلس إدارة المصرف أحمد المطوع: «على الرغم من أوضاع السوق الصعبة والمنافسة في السوق المحلي، إلا أن المصرف الخليجي التجاري قد واصل في تنمية أعماله في قطاع التجزئة مع التركيز على تنويع أعماله المصرفية باتباع سياسة متوازنة للمحافظة على معدل سيولة وملاءة رأس مال عاليين يفوقان المتطلبات القانونية.

ومع استمرار الحالة الاقتصادية الصعبة، فإننا سنستمر في تنويع نطاق أعمالنا لاستقطاب زبائن جدد ضمن الخطة الاستراتيجية الجديدة وعن طريق طرح منتجات مصرفية جديدة لقطاعي التجزئة والتمويل التجاري».

ومن جانبه، قال خليل إسماعيل المير الرئيس التنفيذي «في ظل صعوبة الأوضاع الاقتصادية والمنافسة في السوق المحلي، فقد تمكن المصرف من تحقيق زيادة في أعماله المصرفية لقطاع التجزئة، تنويع قاعدة الزبائن وطرح منتجات مصرفية جديدة بالسوق.

 لقد ارتفع الدخل من قطاع التجزئة بنسبة 42.2% بالمقارنة بنفس الفترة من عام 2014». وأضاف: «بتركيزنا على السوق المحلي، تمكن المصرف من تحقيق زيادة في الأصول السائلة والمحافظة على معدل قوي في كفاية رأس المال..

 إن هذه النتائج الجيدة تمثلت في زيادة ثقة زبائننا فيما يقدمه المصرف من المنتجات والخدمات ذات الجودة، الأمر الذي يعد حافزاً كبيراً لنا لمواصلة التطوير لتحقيق النتائج المرجوة.

 لذلك سوف نستمر في تنفيذ الاستراتيجية الجديدة في التركيز على خدمة زبائننا الحاليين، تنويع المنتجات، تنويع الأصول ومصادر الأرباح وطرح منتجات جديدة لقطاعي التجزئة والتمويل التجاري لكي تلبي احتياجات الزبائن ولتحوز كامل رضاهم».