TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأهلي المتحد" يعتزم إصدار أوراق مالية لتعزيز رأس المال

"الأهلي المتحد" يعتزم إصدار أوراق مالية لتعزيز رأس المال
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

مباشر: قال البنك الأهلي المتحد (AUB)، المدرج في بورصة البحرين والكويت، إنه يعتزم إصدار أوراق مالية ذات طبيعة رأسمالية مقومة بالدولار الأمريكي تدعيماً للشريحة الأولى من رأس المال الإضافي وذلك رهناً بظروف الأسواق العالمية.

وأشار بيان نشر على موقع السوق، أن هذا الإصدار يأتي في إطار خطط البنك لتعزيز قاعدته الرأسمالية، دعماً لفرص النمو والتوسع المستقبلية وتماشياً مع مقررات بازل 3 لكفاية رأس المال ومعايير تطبيقها حسب قرارات مصرف البحرين المركزي.

وأوكل البنك إلى المصارف الدولية التالية: إتش إس بي سي(HSBC)، وجولدمان ساكس (Goldman Sachs)،  ومورغان ستانلي (Morgan Stanley)، بصفتهم مدراء الإصدار الرئيسيين، ترتيب جولة من الاجتماعات التعريفية والتسويقية لإدارة البنك مع كبار المستثمرين الدوليين لمثل هذه الأدوات الرأسمالية في آسيا والشرق الأوسط وأوروبا، بدءً من 16 أبريل الجاري.  

وكانت البيانات المالية للبنك لعام 2014، قد أظهرت تحقيق أرباح صافية بلغت 531.25 مليون دولار، مقابل 624.2 مليون دولار لعام 2013، بتراجع نسبته 14.89%.

وأقرت الجمعية العمومية للبنك توزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 4.5 سنت أمريكي لكل سهم إلى جانب توزيع أسهم منحة بواقع 5% عن عام 2014.

ويتمثل النشاط الرئيسي للبنك بمزاولة جميع الأنشطة والخدمات المصرفية التجارية والخاصة، وإدارة الثروة داخل مملكة البحرين وخارجها.

ويبلغ رأسمال البنك 1.53 مليار دولار أمريكى، موزعاً إلى 6.12 مليار سهم، بقيمة اسمية 0.25 دولار.