TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث / خاص ـ " الريس ": GFH تعتزم الاستحواذ على شركتين في البحرين والكويت

محدث / خاص ـ " الريس ": GFH تعتزم الاستحواذ على شركتين في البحرين والكويت
جي اف اتش
GFH
1.87% 1.09 0.02

كتب / عمرو فؤاد

قال الرئيس التنفيذي هشام الريس لـ GFH هشام الرئيس في تصريح خص به "مباشر" ان المجموعة تقوم حاليا بمفاوضات مع أكثر من شركة مالية خليجية بهدف الاستحواذ عليها .

واضاف الريس" ان GFH يستهدف الاستحواذ على شركتين فيى مملكة البحرين واخري في الكويت".

وقال الريس لـ"مباشر" ان هذا التوجه يتوافق مع الاستراتيجية الجديدة للتحول الى مجموعة مالية تتميز بالتنوع والتعدد، واكدعلى ان تلك الاستحوذات ستمول برفع راس المال والاصدرات الجديدة.

واضاف الريس " ان احدى الصفقات والبالغ قيمتها حوالى 260 مليون دولار ، نيتهدف الاستحواذعلى 51%من أسهمها ".

وقال الريس "انه سيتم تمويل ما بين 50الى 60مليون دولار من خلال رفع راس المال ، والباقى من خلال الاصدرات الجديدة للصكوك".

وأكد الريس لـ"مباشر" ان نسب مديونية البنك مقابل تدفقاته النقدية تعتبر ممتلزة مقارنة بالقطاع"

واضاف الرئيس التفيذي لـ GFH " ان نسبة الدين الى حقوق الملكية حاليا 0.3، فيما تبلغ النسبة الشائعة في القطاع 1 الى 1".

وقال الريس " ان المجموعة الجديدة ستضم مصارف تجارية ومؤسسات مالية لادارة الاصول والثروات ،وشركات تطوير عقاري وشركات صناعية ".

واشار الريس الى ان المفاوضات الاخيرة تاتى انسجاما مع توجهات الشركة .


"بيت التمويل " يقترب من الاستحواذ على 51% من شركة إدارة اصول


قال مصدر مسئول في GFH " بيت التمويل الخليجى" لـ"مباشر"عبر الهاتف، بيت التمويل الخليجي في طور المفاوضات بشأن الاستحواذ على شركتين لادارة الاصول أحداهما في البحرين والاخري في الكويت.

وقال المصدر لـ"مباشر" ان القيمة الإجمالية لواحدة من الشركات المستهدفة تبلغ 260 مليون دولار .

واضاف المصدر"ان بيت التمويل يستهدف الاستحواذ على 51% من الشركة بحوالي 132.6 مليون دولار ".

وقال المصدر لـ"مباشر" " ان بيت التمويل سيعتمد في تمويل الصفقة على زيادة رأس مال الشركة بقيمة 60 مليون دولار ، فيما ستمول باقى قيمة الصفقة والبالغة حوالي 72.6 مليون دولار من خلال اصدار صكوك.

وقالت رويترز امس الأربعاء ان رئيس بيت التمويل الخليجي صرح  بأن الشركة البحرينية تجري محادثات لشراء شركتين لإدارة الأصول بمقابل يصل إلى 500 مليون دولار .

وقال المصدر لـ"مباشر"ان عزم البنك على التوسع من خلال الاستحواذ على شركات عاملة في إدارة الاصول يأتى في إطار توجهات الشركة الجديدة والتى تم الاعلان عنها خلال تدشين الهوية الجديدة.

وفي نوفمبر الماضي أعلن بيت التمويل عن "تدشين هوية جديدة تتحول معها إلى مجموعة مالية تضم إدارة الأصول وإدارة الثروات والأنشطة المصرفية التجارية والخدمات العقارية والمالية".

وقال "بيت التمويل الخليجي" أنه سوف يسعى لتأسيس محفظة مالية "تؤهل البنك ليحتل موقع الصدارة على مستوى الإقليمي مع تطلعات للنمو على المستوى العالمي في المستقبل"، وفقا لبيان أصدره في نوفمبر.

وأضاف المصدرلـ"مباشر"ان نسبة الدين إلى حقوق الملكية لدينا حاليا تبلغ 0.3 إلى واحد فقط في حين أن النسبة المعتادة في القطاع واحد إلى واحد."