TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ألبا" تحصل على موافقة حكومة البحرين على تخصيص الغاز لخط إنتاج جديد

"ألبا" تحصل على موافقة حكومة البحرين على تخصيص الغاز لخط إنتاج جديد
البا
ALBH
0.39% 1.27 0.01

قال مسؤول تنفيذي كبير يوم الثلاثاء إن ألمنيوم البحرين "ألبا" تلقت الموافقة من حكومة مملكة البحرين على تخصيص الغاز الضروري لدعم خط إنتاجها السادس المزمع والذي من المتوقع بدء تشغيله في 2018.

وقال عيسى الأنصاري الرئيس التنفيذي للعمليات خلال مناسبة للقطاع في أبوظبي إن الشركة المالكة لرابع أكبر مصهر ألومنيوم في العالم تتوقع نيل الموافقة النهائية على هيكل تسعير الغاز للخط بنهاية العام.

وأبلغ الأنصاري الصحفيين ـ وفقا لـ "رويترز" ـ أن الانتهاء من الخط سيستغرق 36 شهرا مما يعني بدء الإنتاج في الربع الأول من 2018.

ويضيف مشروع الخط السادس 400 ألف طن إلى طاقة المصهر البالغة 890 ألف طن حاليا. وتكثف الشركة الإنتاج وسط توقعات نمو الطلب على الألومنيوم المتوقع بالفعل أن يزيد سبعة بالمئة هذا العام.

ومن المرجح أن تزيد تعاقدات توريد الألومنيوم للمستهلكين في أوروبا لنحو مثليها في العام القادم مع ارتفاع علاوات السوق الفورية - أي تكلفة التسلم الفوري للمعدن - إلى مستويات قياسية بفعل تنامي الطلب وتقلص المعروض.

ومن المتوقع أن يتكلف مشروع الخط السادس حوالي 2.5 مليار دولار. كان الاختيار وقع على بكتل كندا في ديسمبر كانون الأول 2012 لاتمام دراسة الجدوى للمشروع في حين يقدم بي.ان.بي باريبا المشورة المالية.

وقال الأنصاري إن الشركة مهتمة بشراء مشاريع في قطاع المنبع لتوفير الألومينا وهي المادة الخام المستخدمة في إنتاج الألومنيوم.