TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إنفستكورب" يستحوذ على عقارات بـ 250 مليون دولار في "أمريكا"

"إنفستكورب" يستحوذ على عقارات بـ 250 مليون دولار في "أمريكا"
إنفستكورب
INVCORP
0.00% 11.50 0.00

 

أعلن بنك إنفستكورب عن قيام الذراع العقارية التابعة له في الولايات المتحدة بالاستحواذ عبر عدة صفقات مستقلة على محفظة عقارية مؤلفة من مكاتب ومنشآت صناعية تقدر قيمتها بنحو 250 مليون دولار في كل من دورهام بولاية كارولينا الشمالية، وسياتل بولاية واشنطن، وجاكسونفيل بولاية فلوردا.

 

أوضح محمد سماقية، المدير التنفيذي لإنفستكورب في دولة الإمارات العربية المتحدة،  فى بيان حصلت "مباشر" على نسخه منه بقوله: "نحن نؤمن بأن العقارات ذات الجودة العالية والتنوع في السوق الأميركية ستعزز فرص النمو حيث يواصل الاقتصاد الأميركي تعافيه، ولهذا فإن إنفستكورب حريص على الاستمرار في الإستراتيجية التي رسمها للاستثمار في الفرص ذات الجودة العالية. ولهذا فإن هذه العقارات ستوفر تنوعاً ملحوظاً في مختلف القطاعات في محفظتنا الاستثمارية، كما أنها ستقدم لنا شريحة جديدة ومنوعة من المستأجرين، والأهم من ذلك هو أنها تقع في قلب أسواق حيوية في الولايات المتحدة."

 

وتجدر الإشارة إلى أن إجمالي مساحة الأصول العقارية التي تم شراؤها بموجب صفقات الاستحواذ هذه تقارب 2,2 مليون قدم مربع، كما يصل معدل الإشغال فيها إلى نسبة 78%. وتشمل الأصول التي تم الاستحواذ عليها:

 

مركز ميريديان للشركات، مدينة دورام، كارولينا الشمالية:

يقع مجمع المكاتب التجارية  ذات الجوده بجوار واحة مثلث البحوث العالمية، والتي تعتبر أحد أهم مراكز البحوث البارزة في العالم وأكثرها ديناميكية. ويتألف مجمع المكاتب هذا من تسعة مبانٍ تشغلها نخبة من المستأجرين وتضم مجموعة منوعة من الشركات والتي تتراوح من مباني المكاتب المتطورة متوسطة الارتفاع وصولاً إلى مراكز البحوث والتطوير ذات الطابق الواحد. ويحتل هذا المجمع موقعاً متميزاً لاستقطاب المستأجرين في قطاعات التكنولوجيا، والعلوم الطبية وعلوم الحياة والصناعات الهندسية التي تمثل القوى المحركة للكثافة السكانية المتزايدة في مدينة رالي. وتأتي صفقة الاستحواذ هذه عقب صفقة العام 2012 لثلاث مقار عقارية في نفس المدينة التي صنفتها (فوربس) أسرع المدن نمواً في الولايات المتحدة.

 

مركز تكنولوجيا حرم جامعة هايلاندز، مدينة بوثيل، ولاية واشنطن:

 

يضم هذا المركز المؤلف من ثلاثة طوابق عدداً من المكاتب والمساحات التأجيرية متعددة الاستخدامات ذات الطراز الرفيع والتي تم تشييده في العام 1999 في قلب الواجهة الشرقية الرائجة لمدينة سياتل. يشغل هذا المجمع مستأجرون من فئات مختلفة كما يحظى بمعدلات إشغال عالية. يذكر أن اقتصاد المناطق الحضرية لمدينة سياتل يتمتع بالقوة مدعوماً بارتفاع معدلات التوظيف والدخل الناتجة عن قطاعات التكنولوجيا، البرامج الالكترونية، الرعاية الصحية، إضافةً إلى الفضاء وعلوم الحياة.

 

مركز فلاغار، مدينة جاكسونفيل، ولاية فلوريدا:

تضم هذه المحفظة العقارية 12 مبنىً يشغله شرائح مختلفة من المستأجرين ويضم أنواعاً متعددة من الشركات والمنتجات، والتي تتراوح في مجملها ما بين مبان من طبقة واحدة  مروراً بالمجمعات الصناعية ووصولاً إلى المباني متعددة الطوابق ذات الطراز الرفيع. وتضم هذه المحفظة عقارات تم تشييدها ما بين الأعوام من 1997 وحتى 2008 كما أنها تحتضن عدداً من الأصول العقارية التجارية الحديثة والمتطورة في مدينة جاكسونفيل.

 

يذكر أنه بتاريخ 30 يونيو 2014، أدارت المجموعة العقارية التابعة لإنفستكورب أصولاً بقيمة 1,4 بليون دولار أميركي، وقام إنفستكورب باستثمار 312 مليون دولار أميركي في محافظ عقارية خلال السنة المالية 2014، ليواصل بذلك تركيز استثماراته على الأصول العقارية في القطاع التجاري وشركات الأعمال في أكبر 30 سوق عقاري في الولايات المتحدة.

و يعد إنفستكورب مؤسسة عالمية متخصصة في الاستثمارات البديلة، و يدير أصولاً استثمارية تتجاوز قيمتها 11 بليون دولار أميركي اليوم.