TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطالب بتعزيز تواجد المنتجات الأردنية بالأراضي الفلسطينية

مطالب بتعزيز تواجد المنتجات الأردنية بالأراضي الفلسطينية

طلب وفد فلسطيني برئاسة محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام القطاع الخاص الأردني بتعزيز تواجد المنتجات الأردنية في السوق الفلسطينية لتكون بديلا للبضائع والسلع الإسرائيلية.ودعا الوفد الفلسطيني الذي زار أمس غرفة تجارة عمان وضم عددا من رجال الاعمال الى الاسراع بإقامة شراكات استثمارية لزيادة التبادل الصناعي والتجاري والخدمي بين البلدين. واقترح الوفد تشكيل لجنة استشارية تنسيقية من القطاع الخاص في البلدين لدراسة اليات تشجيع الاستثمار المشترك بمختلف القطاعات الاقتصادية وبخاصة المواد الغذائية.بحسب جريدة الرآي

واكد النائب الاول لرئيس غرفة تجارة عمان غسان خرفان حرص القطاع الخاص الاردني تعزيز علاقاته مع نظيره الفلسطيني وتقديم كل اشكال الدعم لتذليل كل المعيقات التي تقف حائلا دون زيادة التبادل التجاري بين البلدين وفي غالبها عراقيل من صنع الاحتلال الإسرائيلي. واشار خرفان الى دعم الأردن المتواصل للشعب الفلسطيني في جميع المجالات بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، مشدداً على أهمية تذليل العقبات التي تواجه العلاقات التجارية بين البلدين الشقيقين.

واوضح أن التبادل التجاري بين البلدين ما زال متواضعـا حيث بلغت صادرات الأردن لفلسطين العام الماضي 56 مليون دينار مقابل 35 مليون دينار مستوردات ما يؤكد حجم المسؤولية الملقاة على عاتق القطاع الخاص لزيادتها لمستويات اعلى تلبي الطموحات.واكد خرفان أن تعاون القطاع الخاص في الأردن وفلسطين يمكن أن يكمل دور الحكومتين في زيادة التعاون وزيادة الروابط الاقتصادية، مشيراً الى استعداد غرفة تجارة عمان لتقديم الدعم الفني ونقل الخبرات إلى الغرف الفلسطينية.

بدورها اكدت غنام عمق العلاقات الأخوية بين الأردن وفلسطين مشيدة بمواقف الأردن التي تجسدت خلال العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة بالإضافة الى دوره المستمر في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.