TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إرتفاع حركة المسافرين بمطار الملكة علياء 13% لـ3.6 مليون مسافر

إرتفاع حركة المسافرين بمطار الملكة علياء 13% لـ3.6 مليون مسافر


ارتفعت حركة المسافرين عبر مطار الملكة علياء الدولي بنسبة 13% خلال النصف الأول من العام الحالي فيما ارتفعت حركة الطائرات القادمة والمغادرة بنسبة 8.6 % للفترة ذاتها.

 

وقالت مجموعة المطار الدولي في تقرير حول حركة المسافرين عبر المطار الدولي اصدرته امس إن أعداد المسافرين ارتفعت من بداية يناير وحتى نهاية يونيو من العام الحالي إلى 3.6 مليون مسافر مقابل 3.166 مليون مسافر للفترة ذاتها من 2013، وبينت في التقرير أن حركة الطائرات ارتفعت إلى 36049 حركة مقابل 33197 حركة لفترة المقارنة ذاتها، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا".


واشار التقرير إلى  أن المطار استقبل في يونيو الماضي 687804 مسافرين بارتفاع نسبته 10.5 %، فيما سجلت حركة الطائرات خلاله 6573 حركة بارتفاع نسبته 9.2% مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي.

 

وأرجع الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي كيلد بنجر نمو أعداد المسافرين وحركة الطائرات خلال النصف الأول من العام الحالي، إلى ارتفاع حركة المسافرين وحركات الطيران بشكل عام وإلى دول الخليج وشرم الشيخ والعراق وطرابلس ولندن بشكل خاص.

 

وقال نتطلع لتحقيق المزيد من النمو في النصف الثاني من العام الحالي، بما يتماشى مع التزامنا بمساعدة مطار الملكة علياء الدولي لتحقيق أفضل النتائج وبما يتناسب ومكانته كبوابة الأردن الرئيسية على العالم.