TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دار التمويل" تتفاوض مع "المركزي" بشأن التوزيعات النقدية

"دار التمويل" تتفاوض مع "المركزي" بشأن التوزيعات النقدية
الصورة من: رويترز - أريبيان آي
دار التمويل
FH
11.52% 2.13 0.22

من رامي سميح

أبو ظبي – مباشر: قال وسام فران، مدير دائرة الاتصال المؤسسي في دار التمويل، اليوم الأربعاء، أن شركته تتفاوض حاليا مع البنك مصرف الإمارات المركزي للحصول على موافقته بشان التوزيعات النقدية.

كانت "دار التمويل" قالت في بيان اليوم، أن مصرف الإمارات المركزي وافق على توزيعات أسهم المنحة بنسبة 2.5% عن عام 2014، فيما رفض التوزيعات النقدية بنسبة 20% من رأس المال بواقع 20 فلساً للسهم.

وأضاف الفران، في اتصال هاتفي مع "مباشر" اليوم الأربعاء :"نجري الآن مباحثات مع المركزي لإعادة النظر في هذا القرار، وسنعلن عن أي جديد بهذا الشأن في حينه".

وستعقد "دار التمويل" غدا الخميس، اجتماع الجمعية العامة غير العادية، في طور انعقاد ثاني، وذلك للنظر في إصدار سندات بقيمة 400 مليون درهم بغرض دعم الوضع المال وتعزيز كفاية رأس المال.

وتراجعت ارباح "دار التمويل" في 2014، بنسبة 12.4% إلى تحقيق 73.3 مليون درهم مقابل 83.7 مليون درهم في 2013.

وتعمل دار التمويل، التي تأسست في مارس 2004، على تقديم منتجات وخدمات مالية تتضمن تمويلات تجارية وأخري للأفراد، وهي مملوكة من شريحة واسعة من المؤسسات الحكومية وشركات الاستثمار والتأمين وعدد من مساهمي القطاع الخاص من الشركات والأفراد.

و"دار التمويل"، البالغ رأسمالها 302.5 مليون درهم، حاصلة على تصنيف ائتماني طويل الأجل بدرجة "BBB-" وقصير الأجل بدرجة "A3" مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة "كابيتال إنتليجنس".