TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "أملاك" يوافقون على عودة السهم للتداول

مساهمو "أملاك" يوافقون على عودة السهم للتداول
الصورة:من رويترز-اريبيان آي

من عمرو عادل
 
دبي- مباشر:
وافق مساهمو شركة أملاك للتمويل، على رفع تعليق أسهم الشركة تمهيداً لعودتها إلى التداول بسوق دبي المالي بعد إيقاف دام ستة أعوام ونصف العام.
 
وتم إقرار ذلك في اجتماع للجمعية العمومية العادية للشركة، اليوم الخميس، مع تفويض مجلس الإدارة في الحصول على موافقة الجهات المعنية وتحديد موعد إعادة التداول علي الأسهم.
 
وكان سهم "أملاك" أوقف عن التداول في سوق دبي يوم 20 نوفمبر 2008 بقرار من هيئة الأوراق المالية الإماراتية بعد طلب من المصرف المركزي الإماراتي.
 
وبلغ سهم "أملاك" في آخر جلسة تداول له 1.02 درهم، بعدما تراجع نحو 79% في الأشهر الستة السابقة مع انهيار بورصة دبي والأزمة المالية العالمية.
 
واعتمدت الجمعية العمومية العادية أيضاً البيانات المالية للشركة عن السنوات السابقة من عام 2008 وحتى 2014، إلى جانب إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة، ومدققي الحسابات عن السنوات السابقة.

وحققت شركة أملاك للتمويل 59 مليون درهم أرباحا صافية خلال العام 2014، مقارنة مع 48.2 مليون درهم في 2013 بارتفاع 22% بدعم من مكاسب حققتها من إعادة هيكلة ديونها، وهو ما أبطل مفعول عمليات شطب في محفظتها العقارية.
 
ووافقت العمومية علي صرف أتعاب إضافية لمجلس إدارة الشركة مقابل جهودهم الخاصة والإضافية فوق واجباتهم العادية كمجلس إدارة وذلك لتسوية الوضع المالي للشركة.
 
وأقرت  الجمعية انتخاب أعضاء مجلس إدارة الشركة للدورة القادمة 2015-2018.

وكان  سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي قال مؤخراً، إنه قد تم الانتهاء من جميع الإجراءات المتعلقة بأسهم شركة أملاك للتمويل، المدرجة بسوق دبي المالي، مؤكداً أن عودة الشركة للتداول سوف يكون خلال الربع الأول من العام 2015 .

ويتمثل نشاط شركة أملاك للتمويل، التي تملك فيها إعمار العقارية حصة قدرها 48%، في تقديم خدمات التمويل العقاري، وتوفيرجميع أغراض التمويل اللازم للمشاريع المطروحة من قبل الشركات العقارية الأخرى، وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.
 
ويبلغ رأسمال الشركة 1.5 مليار درهم، موزعة على 1.5 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.