TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

6 قطاعات تُعيد الحياه لأبوظبي بعد 8 جلسات تراجع

6 قطاعات تُعيد الحياه لأبوظبي بعد 8 جلسات تراجع
الصورة:من رويترز-اريبيان آي
من:بدور الراعي
 
أبوظبي-مباشر: أنهى المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي تعاملات جلسة اليوم ،الخميس أخر جلسات الأسبوع على ارتفاع بعد تراجعات استمرت لـ8 جلسات متتالية فقد خلالها المؤشر 256 نقطة من قيمته متخلياً عن مستويات الـ4500 نقطة .
 
وارتفع المؤشر اليوم بنحو 1.34%،محققاً أعلى نسبة ارتفاع منذ شهر ،في منتصف فبراير ،بمكاسب بلغت 57.56 نقطة بوصوله لحاجز الـ4337.63 نقطة.

وسجلت 6 قطاعات اليوم ارتفاعاً مقابل تراجع لقطاع حيد.

وتصدّر الطاقة الارتفاعات بنحو 2.08% من خلال نمو لسهم  دانة غاز بنسبة 2.38%،وطاقة بـ1.45%.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"ثنك للدراسات المالية" أن جلسة اليوم جاءت كرد فعل طبيعي للاخبار الإيجابية للسوقين بعد تكذيب اشاعة استقالة العبار،اضافة الى موافقة الجمعية العمومية للدار ،واعلان أرابتك عن استكمال مشروع المليون وحدة بمصر.

وأضاف فادي الغطيس لـ"مباشر" أن القطاع العقاري كان اليوم هو الرابح الابر والتي تزامن معه ارتفاع في أحجام التداولات وهو مؤشر جيد خاصة مع ارتفاع اسعار الأسهم مما أعطى اشارة بأن الدخول اليوم استثماري وليس مضاربي .ورفع من مكاسب السوق قطاع العقاري بنحو 1.98% ،بدعم "الدار العقارية" بنحو 2.67%،بعد موافقة الجمعية العمومية على توزيع الأرباح النقدية على المساهمين.

وزاد "البنوك" بنسبة 1.82%،بمساهمة "أبوظبي التجاري" بنحو 3.09%،اضافة الى ارتفاع "أبوظبي الإسلامي" بنسبة 1.43%.

وارتفاع أحجام وقيم التداول في كلا السوقين يشير إلى الشروع الواضح من قبل القوى الشرائية المستترة في الدخول من جديد إلى السوق لاصطياد صفقات استثمارية مغرية، لا سيما وأن تواصل تراجع المؤشرات صوب مستويات الدعم القريبة التي يصعب تجاوزها هبوطاً بسهولة.

وأشار الغطيس أن السلبية في الأسواق اليوم أنها لازالت تتداول تحت مستويات المقاومة ،في دبي تحت مستويات الـ3500 ،وأبوظبي 4300 نقطة .

وقال الغطيس أن جلسة الأحد ستشكل مسار السوق خلال الأسبوع المقبل،وذلك في حالة اختراق السوق مستويات المقاومة الحالية.

واستبعد أن يكسر مؤشر دبي المالي الدعم الرئيس عند 3184، منوهاً إلى أن مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية يستهدف مستوى الدعم عند 4280 نقطة،

وقال الغطيس أنّ الأسواق تحتاج إلى عوامل عدة لالتقاط أنفاسها، منها الإعلان عن أداء جيد للشركات في الربع الأول، وعودة السيولة للأسواق، وتحسن أسعار النفط، هي عوامل يمكن أن تكون عوامل محفزة للمستثمرين".

وشدد على عدم الإفراط في التشاؤم ما لم تفلح المؤشرات في استهداف، وتجاوز مستويات الدعم المذكورة وتواصل موجات الهبوط.

وحقق الصناعة ارتفاعاً بنحو 1.42%،من خلال أبوظبي لبناء السفن بنحو 2.13%.

وفي المقابل انخفض "التأمين " بنحو 1.29%،بفعل هبوط لـالظفرة للتأمين والخزنة للتأمين بنسبة 10%،و8.70% لكل منهما على التوالي.

وانخفض المؤشر لأدنى مستوياته بنهاية تعاملات الخميس  في 65 جلسة  منذ منتصف ديسمبر 2014 ،لمستويات الـ4280.07 نقطة بخسارة 50.56 نقطة بنسبة 1.17%.