TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سوق أبوظبي" يوقع اتفاقية مع "الهلال الأخضر" لتنظيم العمومية

"سوق أبوظبي" يوقع اتفاقية مع "الهلال الأخضر" لتنظيم العمومية
خلال توقيع الاتفاقية
حياه
GCIC
4.81% 1.09 0.05

أبوظبي ـ مباشر: شهد سوق أبوظبي للأوراق المالية أمس الإثنين 16 مارس اتفاقية تنظيم إدارة إجتماع الجمعية العمومية ، وتوزيع الأرباح النقدية لشركة الهلال الأخضر للتأمين التي تعد أول  شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق أبوظبي في مجال التأمين تبرم إتفاقية من هذا النوع.

وقال راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: "نرحب بعقد إتفاقية تنظيم إدارة إجتماع الجمعية العمومية ، وتوزيع الأرباح النقدية لشركة الهلال الأخضر للتأمين ، ونأمل في أن نتعاون معاً لتقوية وإرساء ثقة المستثمرين في قوة سوق التأمين بدولة الإمارات ".

وأضاف البلوشي، وفقا لبيان صحفي تلقى "مباشر" نسخة منه: "تعتبر هذهِ الإتفاقية أمراً مهماً بالنسبةِ للسوق وللشركة على حد السواء حيث يعزز ذلك من مكانتها في السوق محلياَ وأقليمياَ وعالمياَ ، كما سيسهم  في ضمان النمو المستقبلي لها".

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة الهلال الأخضر للتامين حسن بنور : "سوف تسمح لنا هذهِ الإتفاقية بالأستفادة من الخدمات المتكاملة المقدمة من قبل سوق ابوظبي" .

وجاءت هذهِ الاتفاقية بالتزامن مع التحالف الأستراتيجي الذي أعلنتهُ الشركة مؤخراً مع أكسا ومجموعة كانو ، وقد تم التحالف الأستراتيجي من خلال استثمار 100 مليون درهم إماراتي عن طريق سندات قابلة للتحويل ، مما سوف يرفع رأس مال شركة الهلال الأخضر للتأمين إلى 200 مليون درهم إماراتي عند التحويل . وإن تلك الخطوة سوف تتطلب دعماً من أمين سجل الشركة

واختتم حسن بنور حديثه قائلا: "نحن نتطلع إلى هذهِ الشراكة ونحن على ثقة بأن خدمات سوق أبوظبي للأوراق المالية ستضيف قيمة إضافية خلال هذهِ المرحلة الأستراتيجية الجديدة لشركة الهلال الأخضر للتأمين " .

وكشف البيانات المالية للشركة لعام 2014 تحقيق صافي أرباح بلغ 40 ألف درهم (11 ألف دولار أمريكي) خلال 2014 مقابل خسائر صافية بلغت 4.65 ملايين درهم (1.27 مليون دولار) بالعام السابق.