TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط يواصل الهبوط متأثراً بارتفاع المخزونات الأمريكية

النفط يواصل الهبوط متأثراً بارتفاع المخزونات الأمريكية
من رويترز - أريبيان آي

القاهرة- مباشر: واصلت أسعار النفط العالمية تراجعها في تعاملات اليوم الخميس، متأثرة بصدور بيانات عن ارتفاع المخزونات الأمريكية من النفط خلال الأسبوع المنتهي الجمعة الماضية.

وبحلول الساعة 9 (توقيت جرينيتش) تراجعت عقود خام برنت الأوروبي لأقرب استحقاق في إبريل بـ 1.78 دولار إلى 58.75 دولاراً للبرميل، وسجل خام غرب تكساس الأمريكي تسليم مارس تراجعاً بـ 2.11 دولار إلى 50.03 دولاراً للبرميل.

واستمرت الأسعار في الهبوط اليوم بعد صدور بيانات من معهد البترول الأمريكي بارتفاع المخزونات الأميركية بـ 14.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي الجمعة الماضية.

وبنهاية تعاملات الأربعاء تراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أبريل عند التسوية بـ 3.2% إلى 60.53 دولاراً. وتراجع سعر النفط الأمريكي الخام عند التسوية بواقع 1.39 دولار إلى 52.14 دولاراً للبرميل.

وزاد الضغط  الهبوطي على أسعار النفط وسط تكهنات حول زيادة محتملة في الإنتاج السعودي،  بعد إعلان مجموعة "بيرا" لاستشارات الطاقة أمس الأربعاء أن الإنتاج من أكبر مصدر في العالم، المملكة العربية السعودية، قد تزيد إلى ما يقارب 10 ملايين برميل يومياً.

انخفضت أسعار النفط  أكثر من 46 % منذ يونيو 2014 نتيجة الزيادة في الاحتياطيات العالمية بفضل قوة إنتاج الصخر الزيتي بالولايات المتحدة وضعف الطلب العالمي. 

وتنتظر الأسواق صدور تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية للتغير في مخزونات النفط خلال الأسبوع المنتهي في 13 فبراير الجاري، والمتوقع أن يكون هناك زيادة في المخزونات بـ 3.050 ملايين برميل.