TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: توقعات "متفائلة" لأسواق الإمارات بالفترة القادمة بدعم من النتائج

محللون: توقعات "متفائلة" لأسواق الإمارات بالفترة القادمة بدعم من النتائج

دبي ـ مباشر: جاءت إغلاقات أسواق الأسهم الإماراتية متباينة بجلسة الأربعاء، في ظل مواصلة سوق دبي إغلاقه الأحمر، في حين استطاع سوق أبوظبي العودة للمكاسب.

وأنهى سوق دبي المالي رابع جلسات الأسبوع باللون الأحمر، في ظل ضغوط بيعية على الأسهم القيادية بقطاع العقارات والاستثمار،في حين جاء البنوك والاتصالات باللون الأخضر.

ونجح المؤشر العام لسوق أبوظبي فى إنهاء جلسة الأربعاء على ارتفاع متمسكاً بمستويات الـ4500 نقطة، في ظل تفاؤل بنتائج الشركات.

وقال عبد الله الحوسني، مدير عام شركة الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية إن أسواق الإمارات تشهد خلال الجلسات الأخيرة أداء متذبذبا في حدود ضيقة، وسط تدني ملحوظ للسيولة، بسبب عدم وجود اتجاه معين للأسواق.

وأضاف الحوسني في اتصال هاتفي لـ "مباشر" أنه من الملاحظ وجود عمليات "تجميع هادئة" بالأسواق، إلى جانب "مضاربات خفيفة"، و"تدوير للأسهم" ترقبا لنتائج وتوزيعات الشركات.

وأشار مدير عام شركة الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية إلى أن تدني السيولة بالفترة الأخيرة نتيجة عدم وجود إقبال على الشراء وتحفظ في البيع، حتى اتضاح الرؤية.

وقال عبد الله الحوسني في حديثه لـ "مباشر" إن أسواق الأسهم الإماراتية قد استطاعت فك الارتباط بأسواق النفط بشكل كبير خلال الجلسات الأخيرة، بدفع من نتائج الشركات التي تم الإفصاح عنها.

وعن توقعاته لأداء الأسواق الإماراتية، خلال جلسة الخميس والجلسات القادمة، قال الحوسني إن جلسة الخميس غالبا ما تشهد عمليات بيع في نهاية الجلسة لأن بعض المستثمرين يفضلون الخروج بنهاية الأسبوع.

ورجح مدير عام شركة الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية أن تشهد أسواق الأسهم الإماراتية عمليات شراء قوية خلال الـ 4 أو 5 جلسات القادمة، واتجاه إلى الصعود، بدعم نتائج الشركات

وأشار الحوسني إلى انه "متفائل جدا" لأداء الأسواق الإماراتية خلال الربع الأول وربما النصف الأول من عام 2015، قائلا "نحن نستعد لأداء ربعي جيد" بأسواق الإمارات.


 

الصورة من: رويترز - أريبيان آي