TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أرابتك" يرتفع بعد أنباء عن حصة "أسميك"

"أرابتك" يرتفع بعد أنباء عن حصة "أسميك"

كتب - ثابت شحاتة

قال محللون إن أنباء عزم الرئيس التنفيذي السابق لشركة أرابتك، بيع حصته المتبقية من الشركة بسعر 5 درهم، لا تأثير له على أداء السهم أو السوق ، وذلك في ظل الاتجاه العام الهابط الذي يسيطر على تعاملات السوق الإمارتي.

وشغل حسن اسميك منصب الرئيس التنفيذي لشركة أرابتك حتى يونيو الماضي .

وقالت "رويترز" نقلا عن مصادر أن حسن اسميك الرئيس التنفيذي السابق لشركة أرابتك القابضة المدرجة في دبي يعتزم بيع حصته المتبقية في الشركة بسعر لن يقل عن العرض الذي استحوذت من خلاله أبار على جزء من حصته.

وحاول موقع "مباشر" الاتصال بالمسؤولين في شركة أرابتك للتعقيب على الأنباء، لكن لم يتسن الحصول على تصريحات.

واعلن سوق دبي المالي الثلاثاء 11 نوفمبر عن تنفيذ صفقة استحوذت بموجبها شركة أبار للاستثمار على جزء من حصة أسميك بسعر يفوق سعر السوق بنسبة 17% .

ووفقا لبيانات سوق دبي المالي، تبلغ حصة اسميك بأرابتك 11.8% من رأسمال الشركة.

وارتفع سهم أرابتك في التعاملات الصباحية لجلسة الاربعاء 2.1% ليصل الى مستويات 3.8 درهم، ليعاود الارتفاع بعد ثلاث جلسات من التراجع.

وقال المحلل المالي زياد الدباس إنه لا يرى تأثيرا مباشرا لمثل هذه الأنباء على شركة أرابتك أو سهم الشركة بالسوق، إلا أن زيادة حصة آبار بشركة أرابتك يزيد الاستثمار المؤسسي بالشركة.

وأضاف الدباس في اتصال هاتفي لـ "مباشر" أن استغلال مثل هذه الأخبار من قبل المضاربين، أم ليس سهلا في سهم كبير مثل سهم أرابتك.

وأغلق سهم أرابتك جلسة الأربعاء متراجعا 2.6% ليهبط إلى مستوى 3.74 درهم، مواصلا خسائره لليوم الثالث على التوالي، في ظل موجة حمراء ضربت سوق دبي.

وقال المحلل الاقتصادي وضاح الطه، إن اعتزام الرئيس التنفيذي السابق لـ "أرابتك" بيع ما تبقى من حصته أمر متوقع .

وأضاف الطه، في حديث لـ "مباشر" أن هذا الخبر قد "لا يؤخر ولا يقدم بالنسبة للسهم" على حد تعبيره، إلا إذا استغله بعض المضاربين لزيادة النشاط على السهم .

وقال الطه "لا يوجد من يشترى السهم بسعر 5 دراهم الا في حال تكرار صفقة أبار"

وقال أحمد عياد، المحلل الفني بشركة "مباشر للخدمات المالية" أن السهم يسير في اتجاه عرضي هابط منذ بداية شهر أكتوبر الماضي، وسوف يجد السهم مستوى دعم قوي عند 3.70 درهم، وفي حال فقده فسوف يجد دعما آخر عند مستوى 3.30 درهم.