TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الفطيم العقارية تعتزم بدء المرحلة الثانية من "فيستفال سيتي" باستثمارات 5 مليار جنيه

الفطيم العقارية تعتزم بدء المرحلة الثانية من "فيستفال سيتي" باستثمارات 5 مليار جنيه

القاهرة / رامي سميح / خاص مباشر

قال الدكتور محمد المكاوي، العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية الإمارتيه، انه من المقرر البدء في طرح المرحلة الثانيه من مشروع كايروفيستفال سيتي باستثمارات تقدر بنحو ٥ مليارات جنيه من المقرر ضخها خلال السنوات الثلاثة القادمة.

واضاف المكاوي، علي هامش موتمراً صحفياً عقد ظهر الثلاثاء، ان المجموعة نجحت مؤخراً في التوصل الي إتفاق نهائي لتسوية ارض القاهرة الجديدة المقام عليها المشروع، موضحا ان اتفاق التسويه تضمن تعديل عقد بيع الارض، والذي ستقوم بموجبه المجموعه بسداد 217.9 مليون جنيه لهيئة المجتمعات العمرانية الجديده.

واستدرك المكاوي قائلا :"نحن ملتزمون بما جاء في صيغة تعديل عقد البيع، وسنقوم بسداد أقساط ثمن الأرض قبل مواعيد استحقاقها، بينما سندفع مبلغ التوسية فى غضون 90 يوما من تاريخ توقيع العقد الذى تم خلال الأيام القليلة الماضية".

وأعلنت الحكومة المصرية قبل عدة أيام عن توصلها إلى اتفاق مع مجموعة الفطيم لتسوية قضية مزمنة، في إطار جهودها لتسوية النزاعات الاستثمارية قبل انعقاد المؤتمر الاقتصادي في مارس المقبل.

وقال العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية الإمارتيه، ان المرحلة الثانيه من المشروع ستتضمن مناطق سكنيه وإداريه وتجاريه وترفيهية جديدة، مشيراً إلى انه من المقرر استكمال المول التجاري بالمشروع في النصف الاول من 2015 ليرتفع عدد المحلات من 200 الي 300 محل مقابل 44 محلا عند الافتتاح.

ويقام المول التجاري على مساحة 160 ألف متر مربع ويضم أول فرع في مصر لسلسلة متاجر إيكيا السويدية المتخصصة في الأثاث وذلك على مساحة 33 ألف متر مربع وهايبر ماركت لكارفور على مساحة 11 ألف متر مربع ومجمعا للسينما ومناطق ترفيهية ومجموعة من المحلات التجارية.

وقال المكاوي ان المجموعه تعتزم طرح 3 مشروعات جديدة، الأول يتضمن إنشاء 240 فيلا والثاني إنشاء 240 شقه سكنيه، والثالث البدء في تصميم الفندق بجانب المرحلة الثانية من المباني الإدارية علی مساحة 54-55 ألف متر مربع.

وبدأت "الفطيم" العمل في مشروع كايرو فستيفال سيتي الواقع في التجمع الخامس بشمال شرق القاهرة عام 2008. ويقام المشروع على مساحة ثلاثة ملايين متر مربع ويضم مركزا تجاريا ومنطقة إدارية وفندقين فاخرين ومدارس ومنشآت طبية ووحدات سكنية.

ويقع مشروع كايرو فيستفال سيتي في قلب القاهرة الجديده ويبلغ حجم استثمارته 19مليار جنيه، وتم الإنتهاء من المرحله الاولي بتكلفة 7 مليار جنيه.