TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذى لـ"أغذية" :استمرار الاعمال الزراعية والإستهلاكية عزز أرباح الشركة

الرئيس التنفيذى لـ"أغذية" :استمرار الاعمال الزراعية والإستهلاكية عزز أرباح  الشركة
أغذية
AGTHIA
-0.89% 5.57 -0.05


علًق المهندس ظافر عايض الأحبابي، رئيس مجلس إدارة مجموعة "أغذية" AGTHIA : "ان المجموعة سجلت أداءً قوياً خلال الربع الثالث من العام الجاري، وأضاف أن الشركة تمضي قدماً نحو مواصلة أدائها الجيد خلال الأرباع القادمة، وذلك من خلال تعزيز نمو أعمالنا الرئيسية واغتنام أفضل الفرص المتاحة للتوسع في دولة الإمارات وأسواق أخرى."

و قال إقبال حمزة، الرئيس التنفيذي لمجموعة "أغذية": "يمثل أداؤنا الجيد خلال هذه الفترة استكمالاً للأداء القوي الذي سجلته المجموعة منذ بداية العام الجاري، بفضل استمرار قسمي الأعمال الزراعية والأعمال الاستهلاكية في تحقيق نتائج ممتازة.

ونركز حالياً على تحسين مواطن القصور في الأداء التي تعاني منها بعض وحدات أعمالنا، مع استمرار تركيزنا على تحسين أداء أعمالنا الرئيسية المربحة، بالإضافة إلى توسيع وتنويع محفظة منتجاتنا، وتعزيز قدراتنا في مجال التوزيع."

 أعلنت مجموعة أغذية  اليوم الأربعاء، عن تحقيق صافى أرباح بـ151 مليون درهم فى التسعة أشهر الأولى، بنمو نسبته 26%، ويعزى ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع صافي المبيعات وتحسّن هوامش الربح.

وبلغ صافي مبيعات المجموعة خلال الفترة المذكورة 1.2 مليار درهم، بارتفاع نسبته 9% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
   
وأضاف البيان ان صافي مبيعات قسم الأعمال الزراعية، والذي ينتج ويوزّع منتجات المطاحن الكبرى ومنتجات العلف الحيواني من العلامة التجارية "أجريفيتا"،قد ارتفع إلى 782.3 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بنمو نسبته 9% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

 ويعزى الفضل في هذا النمو بشكل رئيسي إلى زيادة مبيعات منتجات علف الدواجن والحيوانات الأخرى بنسبة 17% على أساس سنوي، مدفوعاً بالجهود المستمرة من قبل الحكومة لتحقيق الأمن الغذائي وتشجيع إنتاج الأغذية محلياً، مما يوفر ظروفاً مواتية لنمو مبيعات هذا القسم.
 
وارتفع صافي أرباح القسم إلى 156.1 مليون درهم، بزيادة نسبتها 19% على أساس سنوي، وذلك نتيجة ارتفاع المبيعات وتحسن هوامش الربح. ويعزى النمو في هامش الربح الإجمالي إلى توريد الحبوب بأسعار تنافسية، والمبادرات الهادفة لخفض التكاليف، وتوفير مزيج متنوع من المنتجات المرغوبة في السوق، والإنتاج الذاتي لأعلاف الحيوانات بعد أن كان الإنتاج يُعهد لأطراف خارجية سابقاً، واستقرار أسعار الدقيق في الإمارات الشمالية.

 ويجري العمل حالياً على توسيع الطاقة الإنتاجية من علف الدواجن، حيث من المقرر الانتهاء من ذلك خلال الربع الأول من العام القادم.
 

هذا وقد جاءت مبيعات وربحية عمليات الشركة في مصر، حسب التوقعات.

وبلغ صافي مبيعات القسم خلال الربع الثالث 250 مليون درهم، بنمو نسبته 11% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2013، بينما نما صافي الأرباح بنسبة 17% إلى 42.7 مليون درهم.
 
كما سجّل قسم الأعمال الاستهلاكية، الذي ينتج ويوزّع منتجات "العين" للمياه المعدنية ومنتجات اللبن الطازج "يوبليه" وعصائر "كابري صن"، صافي مبيعات بلغ 450.0 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، أي بزيادة نسبتها 10% مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي. وارتفع صافي أرباح القسم بنسبة 10% إلى 40 مليون درهم. كما ارتفع صافي مبيعات القسم خلال الربع الثالث بنسبة 17% ليصل إلى 159.7 مليون درهم، وارتفع صافي الأرباح بنسبة 22% ليصل إلى 17.7 مليون درهم على أساس سنوي.
 
وكجزء من قسم الأعمال الاستهلاكية حقق قسم المياه والمشروبات صافي مبيعات بلغ 362.3 مليون درهم، بارتفاع نسبته 8%، كما ارتفع صافي أرباح القسم بنسبة 15% ليبلغ 61.4 مليون درهم. كما نما حجم مبيعات القسم بنسبة 11% وذلك بسبب نجاح المجموعة في التغلب على معوقات انخفاض الطاقة الإنتاجية التي كانت تواجهها في السابق مع بدء تشغيل مصنع تعبأة المياه فائق السرعة، بالإضافة إلى الاستفادة من فُرص خفض التكاليف.
 
وواصلت المجموعة توسيع شبكة توزيع مياه الينابيع الطبيعية "آلبن" وزيادة حصّتها السوقية، حيث ارتفعت المبيعات بمقدار الضعف مقارنةً بالعام الماضي. ويعزى التأخير في توسيع شبكة توزيع مياه "آلبن" في دولة الإمارات وأسواق أُخرى في دول مجلس التعاون الخليجي إلى الطلب المحلي القوي في تركيا. ولتلبية هذا الطلب المتنامي على مياه الينابيع الطبيعية "آلبن"، ستعمل المجموعة على مضاعفة طاقتها الإنتاجية بحلول الربع الثاني من العام القادم، مما سيسمح بتلبية حاجات السوق الإماراتي.
 
أما بالنسبة لقسم الأطعمة، فسجل صافي مبيعات قيمته 87.6 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بزيادة نسبتها 22%، وخسارة قيمتها 21.4 مليون درهم، والذي يعزى بشكل رئيسي إلى انخفاض العائدات وارتفاع النفقات العامة وارتفاع تكاليف التسويق وتكاليف ما قبل التشغيل لأعمال منتجات المخبوزات المجمدة. وتواصل المجموعة التركيز على تحسين ربحية خط إنتاج اللبن العادي من خلال خفض تكاليف الإنتاج، وتعديل استراتيجية تسويق وتوزيع المنتجات، وخفض حجم المخزون.
 
هذا وقد بدأ الإنتاج التجاري لمصنع منتجات المخبوزات المجمدة، والتقدم جارٍ لتجميع المخزون استعداداً لإطلاق المنتجات في السوق. وتخطط المجموعة مبدئياً لإطلاق 20 منتجاً مختلفاً، على أن تقوم برفع عدد المنتجات إلى 50 منتج بحلول نهاية العام الجاري، والوصول إلى أكثر من 100 منتج مختلف بحلول العام 2015.