TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تتقدم على هونغ كونغ وسنغافورة وباريس في استثمارات عقارات الضيافة

دبي تتقدم على هونغ كونغ  وسنغافورة وباريس في استثمارات عقارات الضيافة

حلت دبي في المرتبة الثالثة عالمياً في استثمارات عقارات الضيافة، متقدمةً على هونغ كونغ، وسنغافورة، وباريس، وشنغهاي، وسان فرانسسكو، وذلك وفقاً لنتائج بحث أجراه فريق البحث وأسواق المال لدى شركة الاستشارات العقارية "كوشمان آند ويكفيلد" .كما جاءت دبي في المركز العاشر من حيث حجم الاستثمارات العالمية في في قطاع العقارات متفوقةً على مدن مثل دبلن، وأمستردام، وشيكاغو، بحسب نتائج البحث نفسه . بحسب جريدة الخليج

وقالت "كوشمان آند ويكفيلد" إن دبي تأتي بين المدن الخمسين الأولى من حيث الحجم الإجمالي للاستثمار في العقارات، والذي بلغ في الإمارة نحو 6 .13 مليار درهم (7 .3 مليار دولار) بين الربع الثالث 2013 والربع الثاني ،2014 وبنمو هائل بلغ أكثر من 2174 في المئة .

وغطى البحث المدن العالمية الكبرى، والمدن الأسرع نمواً من حيث الاستثمار، بالإضافة إلى استكشاف الطلب، والأنشطة البينية للقطاعات .

وأضافت أن أهمية المدن من حيث السوق تفوق أهميتها من ناحية الحجم، إذ تستأثر المدن العالمية ال 100 الأولى ب 10 في المئة من السكان، و30 في المئة من إجمالي الناتج المحلي، مقابل 70 في المئة من نشاط الاستثمار العقاري .

ومن جهة تركيز الاستثمار العقاري في أول 25 مدينة، قالت "كوشمان" إن هذه المدن استأثرت ب 69 في المئة من الاستثمار في العقارات المكتبية، و61 في المئة في العقارات السكنية العائلية، و55 في المئة في الفنادق، و46 في المئة في العقارات الصناعية، و37 في المئة في عقارات التجزئة .