TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تعتزم زيادة إنتاجيتها من النفط إلى 3.5 مليون برميل يومياً

الإمارات تعتزم زيادة إنتاجيتها من النفط إلى 3.5 مليون برميل يومياً

أكد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي أن الإمارات ستحافظ على دورها في السوق العالمية للطاقة وستوظف لهذا الهدف استثمارات ضخمة في قطاعي النفط والغاز. وأكد أن الإمارات ماضية في تنفيذ مشاريع لزيادة الطاقة الإنتاجية من النفط الخام إلى 3.5 مليون برميل يومياً بحلول عام 2017.بحسب جريدة الحياة

وقال في مؤتمر صحافي في أبو ظبي: «الإمارات خصصت 25 بليون دولار لتطوير مشاريع الغاز وإنشاء شبكة للغاز على مستوى البلد»، لافتاً إلى أن أبو ظبي ستنتهي نهاية العام الحالي من تطوير مشروع «شاه» للغاز الحامضي الذي تديره «شركة الحصن للغاز» بكلفة 10 بلايين دولار، وسيكون إنتاجه في البداية بليون قدم مكعبة يومياً.

وأوضح أن عمليات التطوير في قطاع الطاقة تشمل أيضاً توسيع التكرير ليرتفع من حوالى 770 ألف برميل يومياً إلى 1.1 مليون برميل يومياً بعد الانتهاء من توسيع مصفاة «الرويس» لرفع طاقتها الإنتاجية من حوالى 400 ألف برميل يومياً إلى 900 ألف بحلول عام 2017.

ولفت المزروعي إلى أن وزارة الطاقة ستضع استراتيجية جديدة لعملها في السنوات المقبلة تتناسب مع التحديات التي تواجهها سوق الطاقة والمتغيرات فيها على مستوى الإمارات، ومن أبرزها ارتفاع الطلب في الإمارات بسبب النمو السكاني والتطور الاقتصادي في البلاد، مؤكداً أن استهلاك الطاقة داخلياً يعتبر من بين أكبر المعدلات على المستوى الإقليمي.