TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "إعمار العقارية" توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 15%

عمومية "إعمار العقارية" توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 15%
إعمار
EMAAR
-0.49% 8.11 -0.04

أعلنت "إعمار العقارية ش.م.ع."، شركة التطوير العقاري العالمية الرائدة، عن توزيع أرباح نقدية إجمالية بقيمة تتجاوز 8 مليار درهم (2.18 مليار دولار) نقداً وكأسهم إضافية، وذلك خلال الاجتماع السنوي السادس عشر للجمعية العمومية للشركة الذي أقيم في دبي يوم 23 أبريل 2014. ويتضمن ذلك توزيع أرباح نقدية بنسبة 15% أي ما يعادل نحو 975 مليون درهم (265.5 مليون دولار) بالإضافة إلى توزيع 10% أسهم منحة إضافية، أي 650 مليون سهم، تبلغ قيمتها اليوم 7.12 مليار درهم (1.94 مليار دولار) بسعر 10.95 درهم للسهم بتاريخ 23 أبريل 2014. كما سلط الاجتماع الضوء على الإنجازات الكبيرة التي حققتها "إعمار"، ومساهمتها الجوهرية في دعم اقتصاد دبي، واستراتيجيات النمو المستقبلية.

وأكد محمد العبار، رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية"، أن الثقة الكبيرة التي أبداها المساهمون تجاه الشركة قد مكّنت "إعمار" من التركيز على استراتيجيتها التنموية القائمة على تطوير الأصول العقارية الفاخرة، وتنويع قطاعات الأعمال، وتوسعة النطاق الجغرافي لعملياتها، بما يضمن إثراء قيمة استثمارات المساهمين على المدى الطويل.

وبما يعكس عمق التزام "إعمار" تجاه المساهمين، تعتزم الشركة إدراج نسبة تصل إلى 25% من رأس مال "مجموعة إعمار لمراكز التسوق" من خلال طرح ثانوي للأسهم وذلك بحسب ظروف السوق. ويتوقع أن تتراوح قيمة حصيلة بيع 25% من "مجموعة إعمار لمراكز التسوق" بين 8 إلى 9 مليار درهم (أكثر من 2 – 2.4 مليار دولار) سيتم استخدام أغلبها في توزيع أرباح على المساهمين.

في هذا السياق قال العبار: "نجحت ’إعمار‘ على مدى السنوات الـ17 الماضية في الارتقاء بقطاع التطوير العقاري إلى آفاق غير مسبوقة من التميز، مما أسس لمقاربة تنموية سبّاقة أضحت نموذجاً يُقتدى به حول العالم. ونحن ماضون قدماً في مواجهة مختلف المخاطر والعوائق بعزيمة وثقة، لنتحدى ذواتنا في مسيرتنا نحو إنجازات أكبر وأفضل، مقتدين دائماً بالرؤى الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله".

وأضاف العبار: "لا يسعنا في هذه المناسبة سوى أن نتوجه بجزيل الشكر والتقدير إلى مساهمينا الكرام على منحهم لنا فرصة العمل يداً بيد نحو ترسيخ مكانة مدينتنا كوجهة عالمية أولى على كافة المستويات، ودعمهم لجهودنا الرامية إلى تعزيز موقع دبي كمدينة استثنائية في واحدة من أفضل الدول في العالم بأسره".

ولفت العبار إلى أن الشركة تستند في نجاحاتها إلى النمو الاقتصادي الكبير الذي تشهده دبي، لا سيما في ضوء استعدادات المدينة لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2020، الذي سيكون الأكثر تميزاً في تاريخ هذا الحدث العالمي العريق. وتابع موضحاً: "نعمل أيضاً على تطبيق استراتيجيتنا لجعل وحدات أعمالنا التي تحقق نمواً كبيراً شركات مستقلة ذات ربحية عالية تحقق قيمة مضافة للمجموعة. وستستمر ’إعمار‘ في بناء مدن المستقبل في دبي والأسواق العالمية، فلدينا الركائز المالية القوية والسمعة المتميزة في الأسواق العالمية، مما يؤهلنا لنكون أكثر الشركات اجتذاباً للاهتمام والاحترام على مستوى التطوير العقارية وأساليب الحياة العصرية الراقية في العالم".

كما صادق الاجتماع السنوي للجمعية العمومية على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي، وتقرير المدققين الماليين عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2013. وبالإضافة إلى منح الموافقات المطلوبة لأعضاء المجلس على المضي قدماً في تنفيذ أنشطة غير منافسة مباشرة في القطاع العقاري، تم أيضاً تعيين "إرنست أند يونغ" كمدققين للحسابات لعام 2014.

كما أقر الاجتماع تعيين جمال حامد ثاني بطي المري كعضو مجلس إدارة خلفاً لعبدالله الغباش وذلك للفترة المتبقية من عضوية الأخير بمجلس إدارة "إعمار العقارية".

وبما يعكس تنوع محفظة الشركة، لدى "إعمار" حالياً أكثر من 690 ألف متر مربع من الأصول التي تولد إيرادات مستمرة، و12 فندقاً ومنتجعاً تضم ما يزيد على 1,900 غرفة. القيمة الإجمالية لأصول الشركة أكثر من 64.93 مليار درهم (17.68 مليار دولار) بنهاية عام 2013 مع رصيد كبير من الأراضي يبلغ أكثر من 226 مليون متر مربع في أهم الأسواق العالمية التي تتمتع بمؤهلات نمو قوية. وتستند استراتيجية النمو التي تنتهجها "إعمار" على الاستفادة من الانتعاش الكبير في القطاع العقاري بدبي عبر تطوير مشاريع مميزة، بالتزامن مع تعزيز الشراكات البنّاءة، وتطوير مشاريع مراكز التسوق في الأسواق العالمية، وتسييل الأصول الرئيسية بما يشكل رافداً لتوفير رأس مال أكبر يدعم خطط النمو ويضمن إثراء قيمة استثمارات المساهمين على المدى الطويل.

يذكر أن "إعمار" كانت قد أطلقت العديد من المشاريع الرئيسية الجديدة في دبي خلال عام 2013 والربع الأول من 2014، وهي المشاريع التي قوبلت باستجابة قوية من المستثمرين.