TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"رأس الخيمة العقارية" تطلق مشاريع جديدة خلال العام الجاري

"رأس الخيمة العقارية" تطلق مشاريع جديدة خلال العام الجاري
قالت شركة رأس الخيمة العقارية إنها ستقوم خلال هذا العام بإطلاق مشاريع جديدة، تتضمن تطوير فيلات على الواجهة البحرية في مشروع ميناء العرب في رأس الخيمة، بالإضافة إلى مباني سكنية أخرى.

وأضافت الشركة، في تقرير مجلس الإدارة للربع الأول المنتهي في 31 مارس 2014، أنها قامت خلال الربع الأول من العام الجاري، بإطلاق توسعة جديدة لمشروع "فيلات فلامنجو" التي تم تطويرها في مشروع "ميناء العرب"، ومن المتوقع أن يتم البدء بعمليات الإنشاء في هذه التوسعات في الأسبوع الأول من شهر مايو القادم.

كما نوهت الشركة إلى أنها ستحرص، خلال الفترة القادمة على الاستفادة من التحسن الملحوظ بالسوق العقاري بالإمارات، وذلك من خلال تطوير المشاريع الجديدة، وذلك في ظل ظهور مؤشرات إيجابية على تحسن القطاع العقاري.

وأعلنت الشركة اليوم عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2014، والتي أظهرت تحقيق صافي أرباح بلغ 42.17 مليون درهم مقابل 40.14 مليون درهم بالفترة نفسها من عام 2013 بنمو طفيف بلغت نسبته 5% تقريبا.

وبحسب بيانات الشركة، فقد تراجع الربح التشغيلي إلى حوالي 25 مليون درهم بالربع الأول من 2014، مقابل 40.4 مليون درهم بالفترة نفسها من عام 2013، في حين ارتفعت إيرادات الشركة إلى 85.7 مليون درهم مقابل 83 مليون درهم بالفترة المقارنة.

وتأثر سهم الشركة اليوم بالأداء السلبي لسوق أبوظبي، وأغلق السهم متراجعا بنسبة 20.8% ليهبط إلى مستوى 1.41 درهم، بكمية تداول بلغت 80.66 مليون سهم، احتل بها المركز الثالث بين الأسهم النشطة من حيث الكمية، بلغت قيمة هذه التداولات 114.6 مليون درهم، هي ثالث أعلى القيم كذلك، جاءت من خلال 770 صفقة.

وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي اليوم باللون الأحمر، بتراجع نسبته 0.33%، متخليا عن مكاسبه الصباحية، وذلك تحت وطأة عمليات بيع شبه جماعية لجني الأرباح على الأسهم القيادية، ليهبط مؤشر السوق عند مستوى 5139.75 نقطة.

وكانت البيانات المالية لشركة رأس الخيمة العقارية لعام 2013، قد أظهرت تحقيق أرباح صافية بلغت 150.6 مليون درهم، مقابل حوالي 147 مليون درهم خلال عام 2012، بنمو طفيف بلغت نسبته 2.4%.

وأقرت الجمعية العمومية العادية لمساهمي الشركة في اجتماعها بتاريخ 13 مارس 2014 البيانات المالية لعام 2013، ووافقت على توزيع أرباح نقدية بنسبة 5% ما يعادل ١٠٠ مليون درهم.

وأعلنت الشركة في شهر مارس الماضي أنها قامت بفتح باب شراء الوحدات الجديدة بمشروع "فيلات فلامنجو"، إعتباراً من يوم السبت 15 مارس 2014، والذي يضم سلسلةً من الفلل الفاخرة المطلّة على ساحل الخليج العربي ضمن مشروع "ميناء العرب".

وقال راشد الخاطري، مدير التسويق والمبيعات في الشركة "تكتسب ثقة المستثمرين زخماً كبيراً في رأس الخيمة مع تزايد فرص الأعمال والإستثمار في الإمارة. وينعكس هذا الإتجاه في الإقبال المتنامي على شراء الوحدات السكنية ضمن مشروع "فيلات فلامنجو"، الأمر الذي دفع بنا إلى زيادة عدد الوحدات لمواكبة الطلب القوي على المشروع.