TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق.. دعوة لاجتماع حكومي عاجل لبحث أزمة كورونا

العراق.. دعوة لاجتماع حكومي عاجل لبحث أزمة كورونا
النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، رئيس خلية الأزمة النيابية لمواجهة جائحة كورونا، حسن كريم الكعبي

مباشر: دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، رئيس خلية الأزمة النيابية لمواجهة جائحة كورونا، حسن كريم الكعبي، اليوم الخميس، إلى عقد اجتماع عاجل بين خليتي الأزمة النيابية والحكومية، بحضور رئيس اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وقال الكعبي، وفقاً لبيان صادر عن مكتبه الإعلامي، إن الاجتماع يأتي للوقوف على بيان أسباب الارتفاع الكبير والخطير بأعداد المصابين بوباء كورونا المستجد، والإسراع بوضع الحلول الناجعة لاحتواء هذه الجائحة ومنع تفشيها لإعداد ونسب أعلى بكثير مما عليها الآن.

وانتقد الكعبي، بحسب البيان، الإجراءات البطيئة وغير الجدية التي تتبعها الدولة بشكل عام بشأن مواجهة هذا الوباء القاتل، ما أسفر بارتفاع الإصابات في أغلب مناطق بغداد، لا سيما جانب الرصافة وحتى الكرخ خلال الأيام الأخيرة الماضية، فضلا عن باقي المحافظات بالرغم من تطبيق الحظر الشامل قبل عيد الفطر بيومين.

وشدد الكعبي، على أن خلية الأزمة البرلمانية حذرت مرارا وتكرارا من خطورة التراخي والتهاون من فرض الإجراءات الاحترازية والوقائية على المناطق التي تعرضت وتصدرت مؤشر الإصابات.

وطالب رئيس خلية الأزمة النيابية بوجوب وضع خطة واقعية وملموسة واتخاذ قرارات عاجلة وفقا للظروف والمعطيات الراهنة، مجددا تحذيره من حدوث كارثة صحية وبشرية كبيرة واحتمالية انهيار النظام الصحي في كل مستشفيات البلاد، إذا لم يتم تغيير كل الأساليب المتبعة الحالية.

ترشيحات:

الصناعة العراقية توضح حقيقة تعطيل إنتاج مواد تستخدم بمحطات الكهرباء

الكهرباء العراقية تكشف عن توجه لتثبيت العقود والأجور اليومية

الزراعة العراقية تُضمّن فقرة في الموازنة تتيح تصدير الفائض

الصحة العراقية: ارتفاع الإصابات بكورونا سببه عدم الالتزام بالحجر المنزلي

الطيران المدني العراقي تنفي استئناف الرحلات الجوية مطلع يونيو المقبل

خلية الأزمة العراقية تطالب بفرض حظر تام عقب عيد الفطر

المالية العراقية: النفط يشكل 92% من الصادرات.. واستثمارات السعودية تُعمر بلادنا

"الصحة" العراقية توضح أسباب ارتفاع إصابات كورونا.. وتعلن مصير حظر التجوال