TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة: توقيع 13اتفاقية بـ3مليارات دولار خلال مؤتمر "استثمر في أفريقيا"

وزيرة: توقيع 13اتفاقية بـ3مليارات دولار خلال مؤتمر "استثمر في أفريقيا"
جانب من الجلسة الختامية للمؤتمر

 

القاهرة – مباشر: بدأت أعمال الجلسة الختامية لمنتدى الاستثمار في أفريقيا 2019 بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من جانبها، تعهدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بمصر، سحر نصر ببذل كل الجهد لتحقيق الأهداف التنموية الشاملة لخدمة قارتنا الأفريقية.

وأعلنت الوزيرة أن منتدى أفريقيا حقق هذا العام نجاحات تتمثل في توقيع 13 اتفاقية للاستثمار في مصر وإفريقيا، بإجمالي استثمارات بلغت 3 مليارا دولار بمشاركة القطاع الخاص ومؤسسات التمويل الدولي وصناديق الاستثمار والصناديق الإقليمية.

وقالت الوزيرة -خلال كلمتها في الجلسة الختامية بمنتدى الاستثمار في أفريقيا 2019 المقام في العاصمة الإدارية -إن الأطراف الرسمية المشاركة من ممثلي الحكومات أكدوا استمرار تبني الإصلاحات اللازمة لتحسين مناخ الاستثمار، التي تيسير عمل المستثمرين بدءا من استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة والانتهاء بممارسة نشاط المشروع والعمل والإنتاج.

وأشارت إلى عرض ممثلي القطاع الخاص رؤيتهم لضخ الاستثمارات وكيفية تجاوز أي تحديات راهنة والمساهمة في التنمية، مرحبة بالمؤسسات الدولية والإقليمية المشاركة من خلال تمويل المشاريع القومية والإقليمية خاصة في البنية الأساسية التي هي أساس التنمية في قارتنا الإفريقية.

واختتم وزير الاستثمار كلمتها بالتأكيد على الاستمرار في الإصلاح والعمل سويا وعرض ما لدينا من فرص وإمكانيات واعدة حتى تظل إفريقيا مقصدا للاستثمار العالمي.

وعقب كلمة وزيرة الاستثمار، تم عرض فيلم تسجيلي قصير يوضح النقاشات والحوارات التي تمت خلال منتدى الاستثمار في إفريقيا 2019 "المقام في العاصمة الإدارية الجديدة.

وألقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عقب الفيلم التسجيلي، كلمة أشار خلالها إلى إن منتدى إفريقيا للاستثمار أصبح فرصة سنوية للنقاش وتبادل الرؤى بين جميع الأطراف المعنية لبلورة أجندة أفريقيا لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة وتحويلها إلى مشروعات تنفذ على أرض الواقع وتسهم في زيادة الاستثمارات والتبادل التجاري بين دول القارة.

ترشيحات

السيسي: مصر أنفقت 4 تريليونات جنيه على البنية التحتية مؤخراً

السيسي يدعو للاستثمار في تصنيع السيارات بمصر..وتكرار تجربة سيمنز بأفريقيا

مستثمر بمؤتمر أفريقيا: لم تواجهني مشكلة في مصر خلال 17عاماً