TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية: إيرادات السياحة المصرية 2018-2019 بنشرة سندات لوكسمبورج تخص 9أشهر

المالية: إيرادات السياحة المصرية 2018-2019 بنشرة سندات لوكسمبورج تخص 9أشهر
مصر

القاهرة - مباشر: أصدرت وزارة المالية المصرية بياناً لتوضيح بيانات نشرة اكتتاب ببورصة لوكسمبورج بشأن تراجع إيرادات السياحة بالعام المالي الماضي.

وأكدت وزارة المالية، في بيان صادر، اليوم السبت، أن حصيلة الإيرادات السياحية بمصر ارتفعت خلال العام المالي الماضي إلى 12.5 مليار دولار، مقارنة بـ9.8 مليار دولار خلال العام المالي 2017-2018، بمعدل نمو 28.2 بالمائة.

ونوهت الوزارة، إلى أن ذلك يعكس انتعاش أنشطة السياحة ويترجم الجهود التي تبذلها الدولة للنهوض بالسياحة بمفهومها الشامل؛ باعتبارها إحدى دعائم الاقتصاد القومي.

وذكرت وزارة المالية، أن ملحق نشرة الاكتتاب المدرجة ببورصة لوكسمبورج، الخاصة بالسندات الدولارية الدولية المقومة بعملة الدولار، الصادرة بتاريخ 11 نوفمبر الحالي، تضمن في جدول الإحصائيات مقارنة حصيلة الإيرادات السياحية خلال العام المالي 2017-2018 بالعام المالي 2018-2019 دون الإشارة إلى أن بيانات العام المالي الماضي تتعلق بتسعة أشهر فقط (الربع الأول والثاني والثالث) وليس العام المالي كاملاً.

وتابع البيان، أن ذلك أظهر تراجعاً في الإيرادات السياحية عكس الواقع الذي أكد زيادتها بمعدل نمو 28.2 بالمائة.

وأوضح بيان الوزارة، أن المعلومات الواردة بأنشطة السياحة لم تكن كاملة؛ نظراً لعدم توفر البيانات الكاملة للعام المالي 2018-2019 وقت إعداد ملحق نشرة الاكتتاب المدرجة ببورصة لوكسمبورج.

وأشارت إلى أن الوزارة إذ تحرص على نشر الأرقام المالية والاقتصادية بشفافية ودقة؛ فإنها تحرص أيضاً على إبراز نتائج الجهود الملموسة للنهوض بقطاع السياحة؛ باعتباره إحدى أعمدة الاقتصاد القومي التي تُسهم في زيادة معدل النمو وتوفير فرص العمل.

ترشيحات

مصر وسويسرا تضعان استراتيجية تعاون جديدة حتى 2024

مصر والبنك الدولي يبحثان مستجدات برنامج تنمية الصعيد ...

مصر: نلتزم بالوصول لاتفاق عادل ومتوازن لأزمة سد النهضة