TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ميركل تبحث تطورات الوضع في ليبيا مع السيسي.. هاتفياً

ميركل تبحث تطورات الوضع في ليبيا مع السيسي.. هاتفياً
الرئيس السيسي خلال لقاء سابق مع المستشارة الألمانية

القاهرة – مباشر: تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالا هاتفيا صباح اليوم الجمعة، من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وأفاد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم خلال الاتصال تبادل وجهات النظر بشأن عدد من الملفات الدولية والإقليمية، وفى مقدمتها الوضع في ليبيا.

وأضاف السفير بسام راضي، في بيان اليوم الجمعة، أن المستشارة ميركل أكدت خلال الاتصال، حرصها للاطلاع على رؤية الرئيس حول تطورات القضية الليبية في ضوء الدور المصري المحوري الُمقدر في المنطقة، وكذلك لرئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي.

وفى هذا السياق أكد الرئيس موقف مصر الاستراتيجي الثابت تجاه الأزمة الليبية والمتمثل في استعادة أركان ومؤسسات الدولة الوطنية الليبية، وإنهاء فوضى انتشار الجماعات الإجرامية والميليشيات الإرهابية، ومنح الأولوية القصوى لمكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار والأمن، ووضع حد لحجم التدخلات الخارجية غير المشروعة في الشأن الليبي التي من شأنها استمرار تفاقم الوضع الحالي الذي يشكل تهديداً لأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط بأسرها.

كما شدد الرئيس على أن إرادة الشعب الليبي الشقيق يجب أن تتحقق وُتفعل لتلبية طموحاته في عودة الاستقرار لبلاده وبدء عملية التنمية الشاملة في شتى ربوع الأراضي الليبية.

وتطرق الاتصال كذلك لبحث عدد من الموضوعات الخاصة بالعلاقات الثنائية، في ضوء المستوى المتنامي لتلك العلاقات بين البلدين خلال السنوات الأخيرة، حيث أكدت ميركل حرص ألمانيا على تطوير التعاون المشترك مع مصر في مختلف المجالات.

وأعرب الرئيس عن التطلع لمواصلة العمل على دفع العلاقات المتميزة بين البلدين وتطويرها على شتي الأصعدة.

ترشيحات

تحالف الشرق الأوسط يناقش وضع الدفاع الجوي بالجزيرة العربية

السيسي من الإمارات: أمن الخليج جزء من أمن مصر

كابيتال إيكونوميكس: 2.25% خفضاً إضافياً بأسعار الفائدة المصرية حتى نهاية2020

وزيرة: 7.1 مليار دولار استثمارات ألمانيا في مصر