TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تتقدم 9 مراكز في مؤشر تنافسية السفر والسياحة

مصر تتقدم 9 مراكز في مؤشر تنافسية السفر والسياحة
مصر - صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: حققت مصر رابع أعلى نمو في معدلات الأداء على مستوى العالم في مؤشر تنافسية السفر والسياحة، وذلك وفقا لتقرير منتدى الاقتصاد العالمي للتنافسية في السفر والسياحة لعام 2019 ، والذي صدر في سبتمبر الجاري.

وتقدمت مصر تسعة مراكز ليحتل قطاع السياحة المصري المركز الـ 65 عالميا، بعد أن كان يحتل المركز الـ 74، كما تقدمت مصر من المركز الـ 60 إلى المركز الخامس في استراتيجية الترويج والتسويق السياحي، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

ووفقا للتقرير، تصدرت مصر دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجال الاستدامة البيئية، والموارد الثقافية، وسفر رجال الأعمال، كما كانت الأفضل أداء فيما يخص مؤشر الأمن والسلامة، والبنية التحتية والموانئ، والموارد الطبيعية.

كما أشار التقرير، إلى أن الحكومة المصرية تضع قطاع السياحة على رأس أولوياتها، والذي يقاس وفقا لزيادة الإنفاق الحكومي على القطاع، حيث تقدمت فيه مصر من المركز الـ 22 إلى المركز 18، وتطور استراتيجيات التسويق والترويج السياحي؛ وتحسن جودة الهواء والبنية التحتية والموانئ.

ويقيس هذا التقرير معايير تنافسية السفر والسياحة في 140 دولة حول العالم، ويأخذ في الاعتبار أطر السياسات التي تضعها الدول والتي من شأنها أن تساهم في تحقيق التنمية المستدامة في قطاع السياحة والتي تساهم بدورها في رفع تنافسية الدول.

وجاء تقدم مصر في هذه المرتبة كنتاج للنمو الملحوظ الذي حققته في 11 محورا من المحاور الـ 14 المكونة لمؤشر تنافسية السفر والسياحة، بالإضافة إلى تحسن أدائها في 6 من هذه المحاور بمعدلات تفوق الـ 10 المائة.

ونوه التقرير، إلى أن مصر دولة رائدة في مجال السياحة الثقافية، حيث احتلت المركز الـ 22 عالميا، فهي تحتضن أشهر المعالم الأثرية في العالم؛ مما وضع مصر في المركز الرابع فيما يتعلق بمعدلات البحث عن السياحة الثقافية على الإنترنت، والمركز الـ 38 من حيث مواقع التراث العالمي الثقافي.

كما ساهمت جهود الدولة للحفاظ على الموارد الطبيعية في تحسن ترتيب مصر في التقرير بصورة عامة، بمعدل 87 نقطة لتحتل المركز الـ 44، حيث احتلت مصر المركز الـ 98 في مؤشر تنفيذ التشريعات البيئية، والمركز الـ 53 في مؤشر استدامة تطوير خدمات السفر والسياحة.

ولفت التقرير، إلى أن مصر تعد من أهم الوجهات السياحية التي تتمتع بالمقومات الطبيعية ومنها الشواطئ التي تعتبر مصدرا هاما لاجتذاب السائحين خاصة في ظل التنافسية السعرية للمقصد المصري.

ترشيحات

سفارة العراق بالقاهرة: تسهيلات جديدة للمواطنين القادمين إلى مصر

للعام الثالث..بنك "راند ميرشانت" يختار مصر أفضل دولة ...

مصر تتعاقد مع إيطاليا لإنشاء 10 صوامع قمح