TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صادرات مصر لتنزانيا ترتفع 75% بالعام الماضي

صادرات مصر لتنزانيا ترتفع 75% بالعام الماضي
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال مكتب التمثيل التجاري في العاصمة التنزانية دار السلام، إن حجم الصادرات المصرية إلى تنزانيا خلال العام الماضي ارتفع إلى 75 بالمائة، على أساس سنوي.

وأضاف المكتب في بيان اليوم الأربعاء، أن حجم الصادرات المصرية بلغ 42 مليون دولار خلال عام 2018، مقابل 24 مليون دولار خلال العام المنصرم له.

وأوضح أن تلك النسبة أعلى نسبة زيادة طرأت على حجم الصادرات المصرية إلى تنزانيا منذ أكثر من 5 سنوات.

وأشار إلى أن العام الماضي شهد دخول عدد من بنود الصادرات المصرية الجديدة إلى السوق التنزانية التي لم تكن موجودة في عام 2017 وأهمها المبيدات المكافحة القوارض بقيمة صادرات 533 ألف دولار، الحديد والصلب بقيمة 506 آلاف دولار، المباني سابقة التجهيز بقيمة 931 ألف دولار، الأسلاك من مسبوكات الحديد والصلب بقيمة 706 آلاف دولار.

وأكد المكتب أن الزيادة الملحوظة في حجم الصادرات المصرية إلى تنزانيا تأتي انعكاسا لما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تقارب، خاصة بعد الزيارة التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى تنزانيا استجابة لدعوة نظيره الرئيس التنزاني في أغسطس 2017.

وأشار السكرتير التجاري محمد عبد المجيد رئيس المكتب إلى أن الفترة الحالية تشهد وجود بعثة ترويجية في تنزانيا لعدد من الشركات المصرية الأعضاء بالمجلس التصديرية للصناعات الهندسية، وبالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين "Expolink".

وأوضح أن الفترة الماضية شهدت إجراء اتصالات مكثفة مع كبريات الشركات ورجال الأعمال التنزانيين لحثهم على المشاركة باللقاءات الثنائية الجاري عقدها، مع الشركات المصرية المشاركة بالبعثة.

وأسفرت هذه الجهود عقد نحو 87 لقاء عمل للشركات المصرية مع نظيرتها التنزانية، حيث لاقت المنتجات المصرية من الصناعات الهندسية رواجا لدى المستوردين التنزانيين. 

ترشيحات:

القوى العاملة تعلن وظائف للمصريين براتب 2800 جنيه شهرياً

عاجل.. وفاة محمد مرسي أثناء جلسة محاكمته

الصناعة المصرية تحدد نسب المكون المحلي بصناعة السيارات عند 45%