TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة دبي للذهب والسلع تواصل نموها القياسي

بورصة دبي للذهب والسلع تواصل نموها القياسي
بورصة دبي للذهب والسلع

دبى – مباشر: سجلت محفظة العملات في بورصة دبي للذهب والسلع ارتفاعاً قوياً في نشاط التداول خلال الشهر الماضي، ما يعكس زيادة اهتمام المستثمرين بالعملات باعتبارها فئة أصول بديلة.

وشهدت محفظة العملات الرئيسية الستة في بورصة دبي للذهب والسلع تداول ما مجموعه 1434 عقداً، بلغت قيمتها 80 مليون دولار, وفقاً لبيان صحفى.

وواصل عقد الروبية الباكستانية الآجل الذي تم إطلاقه مؤخراً تسجيل نمو في الطلب، مع تداولات بقيمة 108 ملايين دولار.

وواصلت محفظة المعادن الثمينة في البورصة جذب اهتمام المشاركين في السوق، حيث سجل عقد الذهب الفوري المتوافق مع الشريعة الإسلامية تداول ما مجموعه 20 عقدا بقيمة 1.4 مليون دولار.

وسجلت البورصة معدل اهتمام شهري مفتوح مرتفع بلغ 154.6 ألف عقد خلال شهر سبتمبر، ويعد الاهتمام المفتوح مؤشراً على العدد الإجمالي للعقود الآجلة التي يحتفظ بها المشاركون في السوق في يوم نهاية التداول.

وشهدت مجموعة بورصة دبي للذهب والسلع اهتماماً متجدداً بفئة أصول الهيدروكربونات خلال شهر سبتمبر، مواكبة استمرارية توجهات السوق نحو أصول الهيدروكربونات التي سادت خلال شهر أغسطس.

وسجل عقد خام غرب تكساس الوسيط نمواً في متوسط حجم التداول اليومي بنسبة 37% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وتضمنت أحجام التداول في شهر سبتمبر تداولات مجمعة بلغت قيمتها 1.07 مليار دولار، ويمكن لأعضاء بورصة دبي للذهب والسلع المشاركين في السوق من خلال التداولات المجمعة، التفاوض مسبقاً على صفقة مع طرف آخر، مما يتيح لهم إمكانية تنفيذ صفقة ضخمة القيمة بسعر معقول.

ترشيحات:

"إعمار العقارية" توضح طريقة التصويت على قرارات العمومية بشأن الاندماج