TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تطوير أكبر مشروع للطاقة الشمسية الكهروضوئية في "عالم وارنر براذرز أبوظبي"

تطوير أكبر مشروع للطاقة الشمسية الكهروضوئية في "عالم وارنر براذرز أبوظبي"
مدينة عالم وارنر براذرز أبوظبي

أبوظبي – مباشر: وقعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر)، اتفاقية مع شركة ميرال لتطوير مشروع للطاقة الشمسية الكهروضوئية على سطح مبنى عالم وارنر براذرز أبوظبي في جزيرة ياس، المشروع الأكبر من نوعه في الإمارة.

ووفقاً لبيان صحفي، تهدف الاتفاقية إلى تركيب ما يصل إلى 16000 وحدة شمسية على مساحة تبلغ 36000 متر مربع على سطح مبنى هذه الوجهة الترفيهية، حيث سيتم تزويد المبنى بـ 40 بالمائة من احتياجاته السنوية من الكهرباء.

وبموجب الاتفاقية، ستتولى شركة مصدر تجهيز المشروع الذي تبلغ طاقته القصوى سبعة ميغاواط بشكل كامل، حيث تشمل مهام الشركة التصميم والمشتريات والبناء، فضلاً عن عمليات التشغيل والصيانة.

ومن المقرر أن يبدأ تشغيل المشروع في الربع الأخير من 2021، وبمجرد اكتماله، ستصبح عالم وارنر براذرز أبوظبي أكبر مدينة ترفيهية تعمل بالطاقة الشمسية على مستوى منطقة الخليج العربي.

وأشار محمد جميل الرحمي الرئيس التنفيذي لشركة مصدر، إلى أن المباني تستهلك ما يقرب من 55 بالمائة من الطلب العالمي على الكهرباء وفقاً للمجلس العالمي للأبنية الخضراء،  لافتاً إلى أن تحسين كفاءة الطاقة في هذا القطاع أمر بالغ الأهمية لتحقيق أهداف الطاقة النظيفة في دولة الإمارات.

وأضاف الرمحي: "نتطلع إلى تسخير الخبرة التي يتمتع بها فريق وحدة خدمات الطاقة في "مصدر" لدعم جهود شركة "ميرال" في تنفيذ حلول فعّالة للطاقة ضمن وجهاتها ومناطقها السياحية". 

وأكد محمد عبدالله الزعابي الرئيس التنفيذي لشركة ميرال على أهمية هذا الاتفاق مع شركة مصدر، مشيراً إلى أن الشركة تولي أهمية كبيرة لتطبيق الممارسات المستدامة ضمن مشاريعها.

وتابع الزعابي: "بوصف عالم وارنر براذرز أبوظبي أكبر مدينة ترفيهية داخلية في العالم، فإنها تعتبر المكان المثالي لمشروع بهذا الحجم".

وتلتزم دولة الإمارات بتعزيز الاستدامة في جميع القطاعات الاقتصادية، ومن بينها القطاعان الترفيهي والسياحي، وتعمل شركة ميرال بصفتها المطوّر الرائد للوجهات الترفيهية في أبوظبي، على تعزيز التزامها بالاستثمار في الحلول المستدامة من خلال هذه الاتفاقية.

ترشيحات:

أهمية قانون العهدة المالية بالإمارات في 6 نقاط