TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. 7% ارتفاعاً بالقروض المصرفية لغير المقيمين

الإمارات.. 7% ارتفاعاً بالقروض المصرفية لغير المقيمين
أحد العاملين بالبنوك بدولة الإمارات

أبوظبي – مباشر: ارتفع حجم التسهيلات الائتمانية "القروض" الممنوحة للغير المقيمين في دولة الإمارات من البنوك المحلية في أكتوبر/تشرين الأول السابق بنسبة 7 بالمائة على أساس سنوي.

وبحسب بيانات حديثة للمصرف المركزي الإماراتي، سجلت القروض الممنوحة في أكتوبر/تشرين الأول السابق 153 مليار درهم  (41.66 مليار دولار)، مقابل 143.1 مليار درهم (38.96 مليار دولار) في الشهر المناظر من 2018.

وعلى أساس شهري، تراجع حجم القروض الممنوحة للغير المقيمين بنسبة 1.41 بالمائة، علماً بأنها كانت تبلغ في سبتمبر/أيلول 2019 نحو 155.2 مليار درهم.

وكشفت البيانات استمرار ارتفاع القروض المقدمة بالبنوك والمصارف بالدولة في تلك الفترة لتصل إلى 1708.5 مليار درهم مقابل 1646.4 مليار درهم بنهاية تلك الفترة من العام الماضي.
 

وتؤكد هذه البيانات امتلاك البنوك بالإمارات مستويات سيولة عالية، وقدرته على جذب المزيد من العملاء؛ ما يمكنه من تعزيز دوره الفاعل في التمويل المصرفي بالقطاعات الاقتصادية الكبرى.

وحسب بيانات حديثة للمركزي، فإن عدد فروع البنوك الوطنية تراجع إلى 664 من 751 فرعاً، فيما استقر عدد البنوك الخليجية العاملة في الدولة عند 4 بنوك، كما استقر عدد البنوك الأجنبية عند 6 بنوك.

 ترشيحات:

الأصول الأجنبية للمركزي الإماراتي ترتفع 13%

تراجع عدد الصرافات الآلية للبنوك الإماراتية