TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير المالية: الكويت تستهدف استقدام عمالة منزلية من عدة أسواق

وزير المالية: الكويت تستهدف استقدام عمالة منزلية من عدة أسواق
عمالة منزلية - صورة أرشيفية

 

مباشر: أكدت وزیرة المالیة ووزیرة الدولة للشؤون الاقتصادیة بالوكالة، أن الكويت تسھدف إفساح المجال لاستقدام عمالة منزلیة من أسواق عدة، وعدم حصر الأمر أو الاكتفاء بدولة أو دولتین فقط.

وأوضحت مریم العقیل، في تصريح صحفي نقلته وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، اليوم الأربعاء، أن الھیئة العامة للقوى العاملة الكویتیة تنسق مع الجھات المعنیة لتسھیل استقدام عمالة منزلیة من عدة دول؛ تفادیًا لحدوث أي نقص في استقدام الأعداد المطلوبة من العمالة المنزلیة في الكویت.

وجاء تصریحات العقیل، تعقیباً على الأنباء الأخیرة التي ترددت بشأن اتخاذ حكومة الفلبین قرارا بمنع إرسال عمالتھا إلى المنطقة.

وذكرت العقيل أن حجم العمالة المنزلیة في البلاد یقارب 730 ألف عامل وعاملة، مشیرة إلى أن حجم الشكاوى المقدمة من ھذه العمالة مقارنة بالعدد الإجمالي یعتبر قلیلا جدا، حیث یتم حل أغلب ھذه الشكاوى ودیًا.

وبینت وزيرة المالية أن إجمالي الشكاوى خلال العام الماضي بلغ 2805 شكاوى، أحیل منھا للقضاء فقط 704 شكاوى، وتم حل النسبة الأكبر منھا ودیا.

وشددت العقیل على أن القوى العاملة ماضیة في إجراءات تنویع أسواق الدول المرسلة للعمالة المنزلیة؛ لتحقیق أھداف عدیدة منھا السیطرة على أسعار الاستقدام، ومواجھة أي توقف لأي سوق من ھذه الأسواق.

ترشيحات

وزير الخارجية السعودي يستعرض سياسة بلاده تجاه سوريا واليمن وليبيا

زيارة محمد بن زايد إلى مصر تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات..اليوم

إنتاج أوبك يتراجع 161 ألف برميل خلال ديسمبر

الإمارات..تنفيذ مشروع تصريف مياه السيول في العين بـ119 مليون درهم