TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جني أرباح يهبط ببورصة الكويت.. و"الوطني" ينضم للأسهم الدينارية

جني أرباح يهبط ببورصة الكويت.. و"الوطني" ينضم للأسهم الدينارية
مستثمر يتابع شاشة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية تعاملات يوم الثلاثاء متراجعة بشكل جماعي بعد سلسلة طويلة من الارتفاعات امتدت طوال السبع جلسات الماضية؛ وذلك نتيجة لجني الأرباح الذي طال العديد من الأسهم.

وهبط المؤشر العام للبورصة الكويتية بنحو 0.6 بالمائة، كما تراجع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.15 بالمائة و0.75 بالمائة على الترتيب.

وتصدر سهم "الكويت الوطني" نشاط التداول على كافة المستويات بأحجام بلغت 26.29 مليون سهم بقيمة 26.6 مليون دينار، ليرتفع السهم عند الإقفال 2.51 بالمائة متجاوزاً حاجز الدينار لينضم إلى سهمي "هيومن سوفت"، و"طيران الجزيرة".

وقال نائب رئيس قسم البحوث بشركة كامكو للاستثمار، إن السوق تراجع على وقع عمليات جني الأرباح بعد الأداء الجيد في الجلسات الماضية والتجميع الذي طال الأسهم القيادية وخاصة أسهم القطاع المصرفي.

وأوضح رائد دياب لـ"مباشر"، أن أنظار الصناديق الاستثمارية الأجنبية مازالت تتجه نحو الأسهم التي ستنضم إلى مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة في ديسمبر/كانون أول المُقبل.

وأشار دياب إلى وجود توقعات بدخول استثمارات أجنبية نشطة للبورصة الكويتية في الفترة القادمة تصل إلى نحو 3 مليارات دولار تتركز على مجموعة من البنوك والشركات الكبيرة.

وتابع دياب: "ساهمت النتائج الإيجابية لمعظم البنوك والشركات التشغيلية بجذب المستثمرين وزيادة الثقة إذ بلغت نسبة النمو للأسهم المدرجة ببورصة الكويت 5.6 بالمائة للتسعة أشهر الأولى من العام الحالي، فيما نمت أرباح القطاع المصرفي بواقع 6.1 بالمائة لنفس الفترة مقارنة بمثيلاتها بعام 2018".

وقفزت سيولة البورصة اليوم 63.2 بالمائة لتصل إلى 64.71 مليون دينار لتُسجل أكبر قيمة تداول خلال ثلاثة أشهر، علماً بأن مستواها بلغ أمس 39.66 مليون دينار.

في المقابل، تراجعت أحجام التداول اليوم بنحو 3.6 بالمائة لتصل إلى 203.76 مليون سهم مقابل 211.26 مليون سهم بجلسة أمس الاثنين.

قطاعياً، سجلت مؤشرات 7 قطاعات هبوطاً اليوم يتصدرها المواد الأساسية بانخفاض نسبته 5.16 بالمائة، بينما ارتفعت مؤشرات 3 قطاعات أخرى بصدارة النفط والغاز بنمو معدله 0.61 بالمائة.

وجاء سهم "أولى تكافل" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة بانخفاض نسبته 10 بالمائة، فيما تصدر سهما "آبار" ، و"كامكو" القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنفس نسبة النمو البالغة 10 بالمائة.

ترشيحات:

"أجيليتي" يتصدر ارتفاعات السوق الأول بأنشط تداولات خلال 3 أشهر

السياسة المُتحفظة بشطب الديون وأخذ المُخصصات تُقلص أرباح "الأهلي الكويتي"

الاستثمارات الوطنية الكويتية تؤسس ذراعاً عقارية

الرواتب بالكويت تلتهم 52% من ميزانية العام المالي الحالي

مسح.. 308 ملايين دينار أرباح البنوك المدرجة ببورصة الكويت بالربع الثالث