TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن والإمارات تبحثان سبل زيادة حركة تشغيل النقل الجوي

الأردن والإمارات تبحثان سبل زيادة حركة تشغيل النقل الجوي
الطيران الإماراتي

 

مباشر: بحثت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني مع الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الامارات العربية المتحدة، سبل تشغيل محاور النقل الجوي المختلفة بشكل آمن للبناء عليه، وزيادة فرصة الحركة الجوية بين الدول على المستوى الاقليمي والدولي.

جاء ذلك خلال عقد الهيئة اجتماعًا، اليوم الثلاثاء، بتقنية الاتصال المرئي، مع الجانب الإماراتي لإيجاد حلول عملية قابلة للتطبيق لتحسين البيئة التشغيلية التي تأثرت بسبب انتشار فايروس كورونا كوفيد-19، حسبما نقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وخلال الاجتماع وضع الجانبان آلية فيما يخص مواءمة الاجراءات الوقائية لمنع انتشار وباء كوفيد-19 في منظومة الشحن الجوي، وإيجاد بيئة تشغيلية للشحن الجوي أكثر أمنا وسلامة بين البلدين.

وتكمن أهمية هذه الخطوة في مواءمة الإجراءات وتكامليتها فيما يتعلق بشؤون الطيران المدني وإبراز اهمية التبادل البيني بين الدولتين وإزالة العقبات والصعوبات المستجدة بسبب انتشار وباء كوفيد-19والذي من شأنه ضمان استمرارية الأعمال خلال هذه الأوقات غير المسبوقة وبث الثقة وتقديم الدعم الفني اللازم للشركاء الاستراتيجيين والمستفيدين من هذا القطاع الحيوي الهام للحفاظ على استدامة العمل حاليا وفي المستقبل.

وتعتبر هذه المبادرة خطوة اولى لمراحل اخرى تشمل مواءمة الاجراءات من اجل تسهيل حركة المسافرين جوا بين البلدين بانسيابية وامان ضمن شروط السلامة العامة المعتمدة والمتوافق عليها.

يذكر ان حركة الشحن الجوي بين الاردن والامارات حركة كبيرة ومهمة في دفع عجلة الاقتصاد وتنمية الصادرات الأردنية الى الأسواق الامارتية والعالمية.

ترشيحات

إطلاق برنامج النظافة والأمان الموثق للقطاع السياحي في أبوظبي

الحكومة المغربية توافق على تمديد حالة الطوارئ الصحية بالبلاد

رصيد المركزي الإماراتي من العملات الأجنبية يرتفع لـ371.6 مليار درهم نهاية أبريل