TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توضيح رسمي لأسباب انقطاع الكهرباء عن أجزاء من أحياء شمال الرياض

توضيح رسمي لأسباب انقطاع الكهرباء عن أجزاء من أحياء شمال الرياض
ميدنة الرياض- أرشيفية

الرياض – مباشر: كشفت الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء، اليوم الأربعاء، أسباب انقطاع الخدمة عن أجزاء من أحياء شمال مدينة الرياض، والتي شملت أجزاء من أحياء حطين والنخيل والعقيق والغدير مساء أمس الثلاثاء الموافق 9 يونيو/ حزيران 2024م عند الساعة 8:33 مساءً.

وأوضحت الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء، في بيان لها، أنه بعد التحقيق في أسباب الانقطاع وفق المهام المنوطة بها، تبين أن سبب الانقطاع هو نتيجة قيام أحد المقاولين العاملين في مشروع عام لا يتبع للشركة السعودية للكهرباء بإتلاف خط نقل كهربائي رئيسي.

وبينت الهيئة، أن الإعادة تمت إلى جميع الأحياء تدريجيا، حيث تمت إعادة الخدمة لـ 83% من المتأثرين خلال الساعة الأولى، ولم تتجاوز مدة الإعادة لآخر متأثر ساعة و58 دقيقة.

وأكدت الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء، أنه تم البدء في استكمال الإجراءات النظامية بهذا الشأن، لافتة النظر إلى أن هذه الإجراءات تأتي ضمن دورها في حماية حقوق المستهلكين، والمرخص لهم ومستخدمي الشبكة الكهربائية العامة، وذلك بهدف رفع كفاءة أداء الخدمة الكهربائية والمحافظة على موثوقيتها.

وأعلنت الهيئة، مساء الثلاثاء، عن أسفها للانقطاع في الخدمة الكهربائية الذي بدأ عند الساعة 8:33 مساء وتأثر به عدد من أحياء شمال مدينة الرياض، مؤكدة أنها تتابع عمليات إعادة التيار من قبل مقدم الخدمة، ومشددة حرصها على اتخاذ جميع الإجراءات التي تضمن استمرار الخدمة الكهربائية، والتزام جميع مقدمي الخدمة بمعايير جودة الخدمات المقدمة.

وبعد استكمال إعادة الخدمة لجميع المشتركين المتأثرين بالانقطاع، بدأت الهيئة بإجراء تحقيق للوقوف على الأسباب المؤدية للانقطاع وتقييم إجراءات مقدم الخدمة خلال الحدث، وفقاً لدورها الإشرافي في متابعة ومراقبة أداء مقدمي الخدمة الكهربائية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية للكهرباء: إعادة الخدمة لجميع المشتركين المتأثرين في أجزاء من الرياض

"ميريل لينش": حصيلة الطرح الثانوي لأسهم أرامكو ترتفع إلى 46.3 مليار ريال

15 قرارًا جديدًا في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي برئاسة ولي العهد

السعودية تستهدف الإطلاق الكامل للبنوك الرقمية ضمن 10 تطلعات لـ"ساما" في 2024

فائض صافي الأصول الأجنبية للبنوك السعودية يتراجع لأدنى مستوى في 16 عاما