TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصدر: السيسي يوجه بالحد من فترات انقطاع الكهرباء وإنهاء الأزمة

مصدر: السيسي يوجه بالحد من فترات انقطاع الكهرباء وإنهاء الأزمة
السيسي

القاهرة - مباشر: قال مصدر رفيع المستوى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع عن كثب أزمة انقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال.

وكشف المصدر لإكسترا نيوز، أن الرئيس السيسي يصدر توجيهاته للحكومة بالعمل الفوري لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من فترات الانقطاع والتوزيع العادل لها مع التركيز على إنهاء الأزمة تماما في أقرب وقت ممكن.

وكانت وزارتا الكهرباء والبترول قد أصدرتا بيانا مشتركا، أمس الاثنين، أكدتا فيه على تخفيف أحمال الكهرباء لساعة إضافية في مصر وذلك حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وجاء في البيان المشترك أنه على الرغم من الخطط الموضوعة مسبقا بالتنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الإضافية المطلوبة من الوقود اللازم لمجابهة زيادة الاستهلاك في أشهر الصيف الحارة، وقيام وزارة البترول بالفعل بالتعاقد على هذه الكميات منذ فترة واستلامها طبقا للتوقيتات المخططة، إلا أنه في ظل استمرار الارتفاع الشديد في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة والتي تعاني منها العديد من دول المنطقة، فإن هذا الأمر يتطلب استمرار خطة تخفيف الأحمال التي بدأ تطبيقها منذ أول أمس بمقدار ساعة إضافية وذلك حتى نهاية الأسبوع الحالي.

كما ذكرت الوزارتان أن ذلك يأتي للحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات إنتاج الكهرباء.

وأضاف البيان أنه تم اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لاستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد في ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة.

وتشهد مصر ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة على مستوى محافظات الجمهورية منذ أكثر من شهر، وقبل بدء فصل الصيف بصورة رسمية، وهي المعدلات التي ترتفع كثيرا عن مثيلاتها في نفس الفترة من العام.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بعد إيقافها.. اتحاد المصريين بالخارج يكشف تفاصيل عمرة الـ "B2c"

"التموين" المصرية تعلن ممارستين عالمية ومحلية لتوريد زيت خام

"الري" المصرية تكشف حقيقة ظهور نبات غريب بأعداد كبيرة في النيل

تقرير خلية إدارة الأزمة يوضح أسباب ارتفاع حالات وفاة الحجاج المصريين