TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات والتشيك توقّعان اتفاقية لتعزيز المبادلات التجارية

الإمارات والتشيك توقّعان اتفاقية لتعزيز المبادلات التجارية
خلال توقيع الاتفاقية

أبوظبي ـ مباشر: وقّعت الاتحاد لائتمان الصادرات الإماراتية، اتفاقية شراكة مع شركة ضمان وتأمين الصادرات "EGAP"، لتشكّل إطاراً للتعاون الثنائي في تنظيم التزامات إعادة التأمين المتبادلة.

كما تستهدف الاتفاقية تقديم تسهيلات تأمينية للشركات العاملة في كل من دولة الإمارات وجمهورية التشيك، بما يسهم في تعزيز المبادلات التجارية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وقّع الاتفاقية في التشيك عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، وسعادة ديفيد هافليسيتش، رئيس مجلس إدارة شركة ضمان وتأمين الصادرات "EGAP".

وبموجب الاتفاقية، يشمل نطاق التعاون تغطية المخاطر المتعلقة بالمدينين السياديين وشبه السياديين، واستكشاف سبل وآفاق توفير مرونةٍ أكبر للمدينين من القطاع الخاص.

وكذلك تقديم التسهيلات التأمينية لعقود التصدير بمنهجيةٍ تتوافق مع المبادئ التوجيهية لاتفاقية منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "OECD" بشأن اعتمادات التصدير المدعومة رسمياً.

كما تشكّل الاتفاقية أساساً لتطوير التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما ينعكس إيجاباً على قطاعات التصدير والتجارة الخارجية في كلا البلدين.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 ترشيحات:

وزير: الإمارات تستهدف تحقيق نمو اقتصادي بنسبة 7% خلال 2024