TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

28 % نمواً بعدد الشركات الخاصة المسجلة ببرنامج تنافسية الكوادر الإماراتية

28 % نمواً بعدد الشركات الخاصة المسجلة ببرنامج تنافسية الكوادر الإماراتية
برنامج تنافسية الكوادر الإماراتية "نافس"، أرشيفية

أبوظبي ـ مباشر: ارتفعت نسبة الشركات الخاصة المسجلة لدى برنامج تنافسية الكوادر الإماراتية "نافس" بواقع 28% خلال العام الجاري "خلال 5 أشهر ونصف".

وتم تسجيل 17.236 ألف شركة خاصة حالياً تعمل في مجالات متنوعة لطرح وظائف متعددة للمواطنين عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج، منها 3728 شركة انضمت للبرنامج منذ مطلع عام 2024، حيث كان يبلغ عدد الشركات حينها 13.508 ألف شركة، وفق صحيفة الخليج.

ويتوقع أن تواصل أعداد المواطنين العاملين في القطاع الخاص، وكذلك الشركات ارتفاعها مع استمرار تطبيق مستهدفات التوطين في الشركات التي توظف 50 عاملاً فأكثر، حيث يستهدف أن توفر هذه الشركات 24 ألف فرصة عمل سنوياً للمواطنين.

ودعت وزارة الموارد البشرية والتوطين، شركات قطاع الخاص التي يعمل لديها 50 عاملاً وأكثر إلى الإسراع في تحقيق مستهدفات التوطين للنصف الأول من عام 2024 والبالغة نسبة نمو 1 بالمائة في أعداد المواطنين في الوظائف المهارية لتلك الشركات.

وأكدت أن 30 يونيو، هو الموعد النهائي لتحقيق المستهدفات نصف السنوية، حيث ستبدأ الوزارة من الأول من يوليو، بالتحقق من مدى التزام الشركات بتحقيق المطلوب منها.

وأكدت الوزارة ضرورة تسجيل المواطنين في أحد صناديق المعاشات وكذلك في نظام حماية الأجور، داعية في الوقت نفسه إلى ضرورة أن تحافظ الشركات على نسب النمو التي حققتها مع حلول 30 يونيو المقبل.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 ترشيحات:

انضمام 6103 شركات جديدة لبرنامج "نافس" بالإمارات منذ بداية 2023