TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تستحوذ على 45.4% من الاستثمارات الأجنبية في الدول العربية خلال 2023

الإمارات تستحوذ على 45.4% من الاستثمارات الأجنبية في الدول العربية خلال 2023
علم دولة الإمارات

أبوظبي ـ مباشر: استحوذت دولة الإمارات على 45.4% من إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة المتدفقة إلى مجموعة الدول العربية البالغة 248.3 مليار درهم عام 2023.

وارتفعت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر للإمارات بنسبة 35%، وبلغت 112.6 مليار درهم عام 2023، وفقاً لتقرير الاستثمار الأجنبي العالمي المباشر لعام 2024 الصادر عن "الأونكتاد".

وحلّت دولة الإمارات في المركز الثاني عالمياً بعد الولايات المتحدة، في عدد من مشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر الجديدة خلال عام 2023 مع تسجيلها 1323 مشروعاً جديداً، بنسبة نمو بلغت نحو 33% مقارنة بعام 2022.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أن التنوع الاقتصادي والبيئة الاقتصادية المحفزة للنمو المستدام في الإمارات، مكّنها من الحفاظ على موقعها في صدارة الدول الأكثر جذباً للاستثمار عربياً وإقليمياً.

كما جاءت دولة الإمارات على رأس قائمة الدول الأكثر جذباً للاستثمارات الأجنبية المباشرة، بفضل الممكنات والسياسات المرنة والتنافسية التي توفرها دولة الإمارات، لتأسيس الأعمال والأنشطة الاقتصادية المتنوعة وإقامة المشروعات الناشئة الريادية.

وتشجّع دولة الإمارات الاستثمار في القطاعات الاقتصادية كافة خاصة القطاعات الجديدة مثل التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وعلوم الفضاء والرعاية الصحية وغيرها من قطاعات الاقتصاد الجديد، ما يعزز فرص النمو والازدهار.

وتمتلك الإمارات تشريعات متطورة مُحفزة للاستثمار وتسهم في جذب تدفق الاستثمار الأجنبي، إذ أسهم تعديل قانون الشركات التجارية، الذي سمح للمستثمرين الأجانب بتأسيس الشركات وتملُّكها بنسبة 100% في إضافة أكثر من 275 ألف شركة جديدة خلال عام ونصف العام في حين وصل عدد الشركات التي تعمل في الإمارات بنهاية عام 2023 إلى أكثر من 788 ألف شركة.

وتشكّل البيئة التشريعية والقانونية المتطورة والمرنة، التي تشهدها الدولة أيضاً نقلة نوعية مشجعة على الاستثمار وتأسيس الأعمال ما منح منح المستثمرين الأجانب القدرة على تأسيس الشركات.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 ترشيحات:

5.2%  نمواً سنوياً مركباً لتجارة الإمارات غير النفطية خلال 10 سنوات