TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تدعو الشركات الفرنسية لتصنيع السيارات الكهربائية بالسوق المحلية

الحكومة المصرية تدعو الشركات الفرنسية لتصنيع السيارات الكهربائية بالسوق المحلية
اجتماع الحكومة المصرية مع أعضاء الغرفة الفرنسية

القاهرة- مباشر: دعا رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، مسئولي كبرى الشركات الفرنسية العاملة في مصر، لتصنيع السيارات في السوق المحلية، خاصة السيارات الكهربائية، وفقا لبيان مجلس الوزراء اليوم الاثنين.

وقال رئيس الوزراء، إن مصر قطعت مصر شوطًا مهمًا للغاية فيما يتعلق برسم الأطر التنظيمية الخاصة بهذه الصناعة من خلال المجلس الأعلى للسيارات، وتوجد فرصة هائلة الآن أمام الشركات الفرنسية لتوطين هذه الصناعة في مناطق لدينا مثل المنطقة الصناعية شرق بورسعيد، الواقعة ضمن نطاق المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأعرب ممثلي الشركات الفرنسية أثناء اجتماعهم مع رئيس الوزراء، عن تطلعهم إلى ضخ المزيد من الاستثمارات في قطاعات البترول والغاز، فضلًا عن الهيدروجين الأخضر، وتوطين الصناعات الدوائية واللقاحات.

فيما أعرب ممثلو البنوك الفرنسية عن التزامهم بالتوسع في السوق المصرية في الأنشطة المالية المصرفية وغير المصرفية، واستعدادها لمنح المزيد من التمويلات لمشروعات تحول الطاقة والسيارات النظيفة والكهربائية.

وخلال الاجتماع، أعلنت شركة "سان جوبان إيجيبت" للزجاج أن لديها خطة لاستثمار 300 مليون يورو في مصر خلال السنوات الـ3 المقبلة، وأنه تم اعتماد 200 مليون يورو منها بالفعل، وضمن هذا قدمت الشركة مقترحًا لوزارة الصناعة لإقامة مصنع لها في مدينة السادات باستثمارات أجنبية مباشرة بالكامل باستثمارات 40 مليون يورو.

بلغت قيمة الاستثمارات الفرنسية في مصر نحو 7.2 مليار دولار من خلال 940 شركة فرنسية في مصر في مجالات البنية التحتية والبنوك والتأمين والطاقة والنقل والاتصالات وغيرها.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بعد إيقافها.. اتحاد المصريين بالخارج يكشف تفاصيل عمرة الـ "B2c"

"التموين" المصرية تعلن ممارستين عالمية ومحلية لتوريد زيت خام

"الري" المصرية تكشف حقيقة ظهور نبات غريب بأعداد كبيرة في النيل