TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: تعاون وثيق بين المدن القطرية ولاهاي في مجال التنمية المستدامة

مسؤول: تعاون وثيق بين المدن القطرية ولاهاي في مجال التنمية المستدامة
قطر

مباشر: أكد جان فان زانن، عمدة مدينة لاهاي الهولندية، أن هناك تعاوناً وثيقاً بين المدن القطرية ولاهاي في مواجهة التحديات العالمية التي تواجهها المدن بجميع أنحاء العالم في مجال التنمية المستدامة.

وقال عمدة مدينة لاهاي، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، اليوم الاثنين، إن الحكومات المحلية تحتاج إلى التعاون لإيجاد حلول مبتكرة تعزز أهداف التنمية المستدامة، على سبيل المثال عبر الشبكات الدولية مثل أكبر منظمة في العالم للحكومات المحلية "المدن المتحدة والحكومات المحلية" المعروفة اختصارا بـ (UCLG).

وصرح: "بصفتي الرئيس التنفيذي لمنظمة (UCLG)، أدعو المدن القطرية للانضمام إلى منظمة (UCLG) ومجلسها العالمي الذي سينعقد في لاهاي في شهر أكتوبر المقبل".

وأضاف، أن تولي منصب عمدة لاهاي (المدينة الدولية للسلام والعدالة) مسؤولية كبيرة باعتبارها مدينة مستضيفة للعديد من المحاكم الدولية وغيرها من المنظمات.

ولفت، إلى أن هناك حرصا لتوفير بيئة عمل صحية وآمنة ومواتية لنحو 500 منظمة و20 ألف شخص يعملون يوميا من أجل السلام والعدالة، وهذا كله يعد محركاً اقتصادياً قوياً في المدينة، علاوة على أن لاهاي لها قيمة وتأثير كبيران، حيث تقوم بربط التحديات العالمية بالحلول المحلية.

وأوضح أن لاهاي هي أكبر مدينة تطل على بحر الشمال في هولندا وأكثر مدينة خضراء في أوروبا، مشيرا إلى أن لاهاي توفر العديد من المزارات السياحية المختلفة ولاسيما متحف "موريتشويس" لرؤية لوحة "الفتاة ذات قرط اللؤلؤ" لفيرمير، ومتحف "كانست ميوسيم دين هاغ"، ومتحف "فورليندين و إيشر" أو متحف "بريسون جيت".

وأضاف أن لاهاي المعروفة عالميا بمدينة السلام والعدالة، هي المدينة التي يعمل فيها الأشخاص الموهوبون على الابتكارات من أجل بناء عالم أفضل وأكثر أمانا وعدالة.

ونوه عمدة مدينة لاهاي الهولندية، بأن المدينة تتمتع بأفضل قيمة للشركات في مجالات الطاقة الجديدة، والتمويل، والقانون والسياسة، وتكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا، والاقتصاد المؤثر، وصناعات الأمن السيبراني، وذلك بالتعاون مع الحكومة الهولندية، حيث يعمل المجتمع الأكاديمي والعديد من الشركاء التجاريين النافذين على بناء النظام البيئي الأكثر رعاية للشركات الناشئة والشركات النامية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

قطر وهولندا توقعان مذكرتي تفاهم للتعاون في عدة مجالات

رئيس غرفة قطر: 1.5 مليار دولار تبادلاً تجارياً مع إسبانيا في 2023