TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكومة البحرين تُصدر 8 قرارات جديدة أبرزها بشأن حظر العمل تحت أشعة الشمس

حكومة البحرين تُصدر 8 قرارات جديدة أبرزها بشأن حظر العمل تحت أشعة الشمس
اجتماع حكومة البحرين

مباشر: ترأس الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء في البحرين، الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد اليوم الاثنين، بقصر القضيبية.

وتابع مجلس الوزراء، آخر مستجدات أعمال اللجنة المشكلة لمراجعة جميع حالات اكتساب الجنسية البحرينية اعتباراً من 2010، والتي تم تشكيلها بعد ما أسفرت عنه نتائج التحريات والمراجعات التي قامت بها شئون الجنسية والجوازات والإقامة للحاصلين على الجنسية البحرينية والتي تبين من خلالها وجود أشخاص تحصلوا على الجنسية البحرينية بالمخالفة للقانون، وفقا لوكالة أنباء البحرين "بنا".

ووافق المجلس على تعديل دورية انعقاد الاجتماعات الاعتيادية لمجلس الوزراء خلال شهري يوليو وأغسطس 2024 لتكون مرة واحدة كل أسبوعين.

وأقر المجلس، مذكرة وزير العمل بشأن تطوير آليات تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس المباشرة وفي الأماكن المكشوفة لعام 2024.

واعتمد، مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول رد الحكومة على 3 اقتراحات برغبة مقدمة من مجلس النواب، واقتراح بقانون مقدم من مجلس الشورى.

ووافق، على مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بخصوص مذكرة التفاهم بين أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية في مملكة البحرين والمعهد الدبلوماسي بوزارة خارجية جمهورية بلغاريا.

 
وأقرت الحكومة، مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بخصوص (3) مذكرات تفاهم بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة في عددٍ من المجالات.

واعتمدت، مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بخصوص اتفاقية تعاون بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية المجر بشأن تقديم منحة "ستيبنديوم هنغاريكوم" الدراسية، ومذكرة تفاهم بين وزارة التربية والتعليم بمملكة البحرين ووزارة الخارجية والتجارة بجمهورية المجر للتعاون في إطار برنامج "ستيبنديوم هنغاريكوم" للأعوام 2024 – 2027.

ووافقت، على مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بخصوص مذكرة التفاهم بين الهيئة العامة للرياضة في مملكة البحرين ووزارة الرياضة والسياحة في جمهورية بيلاروسيا بشأن التعاون في المجال الرياضي.

واعتمدت، مذكرة وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة هيئة جودة التعليم والتدريب بشأن نتائج الامتحانات الوطنية للصفين التاسع والثاني عشر للعام 2024.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

 

"الأونكتاد": البحرين تستقطب 6.8 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة بـ2023

إعفاء الخدمات الإسكانية لمحدودي الدخل من رسوم التسجيل العقاري بالبحرين