TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"عبور لاند" المصرية تتطلع لتحقيق 40 مليون دولار صادرات في 2024

"عبور لاند" المصرية تتطلع لتحقيق 40 مليون دولار صادرات في 2024
عبور لاند

القاهرة – مباشر: تستهدف شركة عبور لاند للصناعات الغذائية ضخ استثمارات بقيمة لا تقل عن 350 مليون جنيه خلال العام الجاري، لتوسيع طاقات إنتاج الألبان وإنشاء مصنع جديد للجبن المطبوخ، بحسب محمد حامد رئيس الشركة.

أضاف حامد في مقابلة مع "العربية " أن الشركة تعمل على خطة لاستكمال مشروع إنشاء مزرعة للثروة الحيوانية لتربية 2000 رأس من الماشية الحلاب على مساحة 44 فدانا بإجمالي استثمارات تصل إلى 800 مليون جنيه.

وقال إن المزرعة ستربي 1000 رأس في المرحلة الأولى، وستصل الطاقة الإنتاجية بعد اكتمال المشروع إلى 100 طن ألبان يوميًا، من خلال 6 عنابر. وتسعى الشركة لمضاعفة عائداتها التصديرية خلال العام الجاري لتصل إلى 40 مليون دولار مقارنة بنحو 20 مليون دولار حققتها في العام الماضي.

"أهم شئ هو زيادة الصادرات بشكل عام، والدولة تسهل وتساعد في التصدير من خلال برنامج المساندة التصديرية، هذه المساعدة تمثل دخلا للشركة يساعدها على الاستمرار في التصدير، بجانب تمويل شراء الخامات وتنفيذ التوسعات الاستثمارية الجديدة"، وفق رئيس عبورلاند.

أوضح أنه بعد حل أزمة العملة بتحرير سعر الصرف، أصبحت الخامات تخرج من الموانئ بعد 3 أيام فقط من وصولها، وهو عكس ما كان يحدث قبل ذلك، ما يعزز أهمية زيادة الصادرات لتوسيع حجم العائدات الدولارية.

أضاف أن الشركة خفضت أسعار منتجاتها بنحو 10% خلال الفترة الأخيرة منذ استقرار أسعار الصرف في مارس الماضي، كما أن التوقعات تُشير إلى ثبات في الأسعار لمدة لن تقل عن عام كامل من الآن.

وتبحث الشركة عن أسواق جديدة لمنتجاتها حاليًا من خلال المشاركة في معارض تسويقية دولية عدة في نحو 12 معرضًا مختلفًا في أوروبا والدول العربية وغيرها، بالإضافة إلى الأسواق الحالية.

أوضح أن قطاع الصناعات الغذائية المصرية يشهد طفرة في الاستثمارات والتوسع خلال الفترة الحالية، وهو ما سيرفع الطاقات الإنتاجية للسوق من أجل البيع محليًا والتصدير.

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟