TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "التعاونية" يقرون توزيعات الأرباح عن العام 2023 وشراء أسهم للموظفين

مساهمو "التعاونية" يقرون توزيعات الأرباح عن العام 2023 وشراء أسهم للموظفين
الشركة التعاونية للتأمين
التعاونية
8010
3.44% 144.20 4.80

الرياض - مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة التعاونية للتأمين، في اجتماعها أمس الأحد 23 يونيو 2024، توزيعات الأرباح عن العام 2023 وشراء أسهم للموظفين.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الاثنين، أنه تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة بقيمة 150 مليون ريال بواقع ريال واحد للسهم، تمثل 10% من قيمته الاسمية.

وأشارت إلى أن أحقية التوزيعات النقدية للمساهمين المالكين للأسهم المسجلين في سجل مساهمي الشركة بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة للشركة.

كما لفتت إلى أنه سيتم بدء توزيع الأرباح على المساهمين المستحقين بتاريخ 7 يوليو 2024.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على شراء الشركة لعدد من أسهمها وبحد أقصى 147.44 ألف سهم؛ بغرض تخصيصها لموظفي الشركة ضمن برنامج أسهم الموظفين، على أن يتم تمويل عملية الشراء عن طريق النقد المتوفر بالشركة.

وتمت الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها 12 شهراً من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية، وستحتفظ الشركة بالأسهم المشتراة لمدة لا تزيد على 10 سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية كحد أقصى لحين تخصيصها للموظفين المستحقين.

وتضمن جدول الأعمال الموافقة على تعديل النظام الأساسي للشركة بما يتوافق مع أحكام نظام الشركات الجديد، وإقرار تقرير مراجعي الحسابات، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام 2023، والاطلاع على باقي البنود المدرجة على جدول الأعمال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية.. وجهة سياحية للصينيين اعتباراً من أول يوليو

إنفوجرافيك.. تفاصيل إصدار يونيو لمنتج "صح" للصكوك الحكومية

"موانئ" و"ريڤايڤا" توقعان عقداً لإنشاء مجمع لإعادة تدوير النفايات البحرية