TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أُريد" القطرية تتفق مع "إنفيديا" لنشر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بـ5 دول

"أُريد" القطرية تتفق مع "إنفيديا" لنشر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بـ5 دول
شركة إنفيديا الأمريكية لصناعة الرقائق الإلكترونية
أوريدو
ORDS
0.10% 10.53 0.01

الدوحة – مباشر: أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة أُريد القطرية، عزيز العثمان فخرو، أن شركة إنفيديا وقّعت اتفاقاً لنشر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الخاصة بها في مراكز بيانات مملوكة لـ"أريد" في 5 دول بالشرق الأوسط.

ويُعدّ الاتفاق انطلاقة لشركة إنفيديا في منطقة قيدت واشنطن تصدير الرقائق الأمريكية المتطورة إليها؛ لمنع الشركات الصينية من استخدام دول في الشرق الأوسط كباب خلفي للوصول إلى أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ولفتت "أُريد" بحسب رويترز، اليوم الأحد، إلى أنها ستكون بذلك أول شركة في المنطقة قادرة على منح عملاء مراكز البيانات التابعة لها في قطر والجزائر وتونس وعمان والكويت وجزر المالديف إمكانية الوصول المباشر إلى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من "إنفيديا".

وكشف الرئيس التنفيذي أن عملاء "أُريد" من الشركات سيتمكنون بفضل الاتفاق من الحصول على خدمات من المحتمل ألا تتوفر لمنافسيهم لمدة تتراوح بين 18 و24 شهراً المقبلة.

بين عزيز العثمان فخرو ان الشركة تستثمر مليار دولار لتعزيز سعة مركز البيانات الإقليمي لديها بمقدار 20 إلى 25 ميجاوات إضافية إلى جانب 40 ميجاوات لديها حاليا، وتخطط لزيادة ذلك إلى 3 أمثال بحلول نهاية العقد، فضلاً عن خطط لفصل الكابلات البحرية وشبكة الألياف في كيان منفصل.

وحسب آخر بيانات مالية معلنة، فقد انخفضت أرباح "أُريد" خلال الربع الأول من عام 2024 بنسبة 4.96% عند 912.93 مليون ريال، مقابل 960.57 مليون ريال ربحاً الربع ذاته من عام 2023.

 للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السوق الرئيسية لبورصة قطر يستقطب رؤوس أموال بـ6.1 مليار ريال في 2023

1.7 مليار ريال صافي شرائي لغير الأجانب ببورصة قطر في 2023

"قطر للطاقة" توقع اتفاقية لتزويد مؤسسة يابانية بالنافثا 10 أعوام